طقس الخميس..تقلبات متوقعة مع توجيهات هامة,اليك التفاصيل

تقدم الإدارة العامة للأرصاد الجوية التوقعات اليومية للطقس يوم الخميس، الموافق 12 أكتوبر 2023. وفيما يلي تفاصيل تلك التوقعات:

تشير التوقعات إلى أن يكون الطقس في العديد من المناطق مستقرًا ومعتدلًا. ومع ذلك، هناك بعض الظروف الجوية الاستثنائية التي يجب أخذها في الاعتبار.

في المناطق الجنوبية وجهة سوس والسهول الداخلية، ستسود أجواءً دافئة ومعتدلة. في الوقت نفسه، ستظهر تشكيلات من الضباب وسحب منخفضة في السهول الشمالية وشمال الشرق والساحل المتوسط. هذا يجعل من المهم أخذ الحيطة والحذر عند القيادة في تلك المناطق.

في جبال الأطلس العالي، قد يكون هناك تكون للسحب مع احتمال زخات مطرية متفرقة. يجب على الأشخاص القاطنين في هذه المناطق أخذ إجراءات السلامة اللازمة والتأكد من التجهيز لأي هطول مطري.

تتوقع الأرصاد أيضًا وجود انتشار للغبار المحلي في الأجزاء الداخلية من الولايات الجنوبية. على الرغم من أن هذه الحالة لا تعتبر غالبًا خطيرة، إلا أنه يفضل الابتعاد عن المناطق المعرضة للغبار.

من ناحية أخرى، قد تتجهب بعض مناطق الجنوب، بما في ذلك منطقة طنجة، هبات من الرياح بقوة محلية. لذلك يجب أخذ الاحتياطات اللازمة وتثبيت الأشياء في الهواء الطلق.

درجات الحرارة ستكون متفاوتة حسب المناطق، حيث تتراوح درجات الحرارة الصغرى بين 08/15 درجة مئوية في المناطق الجبلية ومناطق الريف والمرتفعات الشرقية. بينما تكون الحرارة في نطاق 22/27 درجة مئوية في المناطق الجنوبية الصحراوية وجهة سوس. وتتراوح درجات الحرارة الصغرى في باقي المناطق بين 16/22 درجة مئوية.

على الرغم من وجود بعض الظروف الجوية غير المستقرة في بعض المناطق، إلا أن الحرارة في المناطق الأخرى ستظل معتدلة أو قليلة التغيير. وبالنسبة لحالة البحر، فستكون بحر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى