كشف حقيقة صادمة: وزارة التربية تعترف بواقع القسم الداخلي بثانوية بن يوسف بمراكش

في خطوة شجاعة وشفافة، أقرت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بالواقع الصعب الذي يواجهه القسم الداخلي للثانوية التأهيلية بن يوسف بمراكش. جاء هذا الاعتراف بعد انتشار فيديو صادم تم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي، قدمت فيه تلميذة من هذا القسم الداخلي للعالم نظرة دقيقة على الأوضاع المزرية التي يعيشها التلاميذ والتلميذات الذين يعتبرون ضحايا الزلزال.

في خطوة تحسب له، زار شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، القسم الداخلي للثانوية التأهيلية بن يوسف بمراكش في يوم الأربعاء الموافق 20 سبتمبر الجاري، حيث أجرى زيارة تفقدية مهمة.

وفي إعلان رسمي صادر عن الوزارة، تم التأكيد على ضرورة إجراء إصلاحات جذرية في هذا القسم الداخلي، من خلال تخفيف العدد الكبير من التلميذات والتلاميذ الذين يتواجدون فيه. هذا الإجراء يهدف إلى تفادي التكدس وضمان سلامة الطلاب، وسيتم التنسيق مع السلطات المحلية لنقل التلاميذ القاطنين في هذا القسم إلى دار الطالبة.

بالإضافة إلى ذلك، قرر الوزير بنموسى استبدال شركة المناولة التي تقوم بخدمة نظام المطعمة، وسيتم القيام بالإصلاحات اللازمة بصفة عاجلة في مجموعة من الجوانب الحيوية للقسم الداخلي، وتشمل ذلك الصباغة، والنجارة، والسباكة، وتركيب الألواح الزجاجية، وتحسين المرافق الصحية.

وعلى صعيد آخر، تم تخصيص خزانات فردية للتلميذات والتلاميذ على الفور، مع تعزيز تواجد الأطر المختصة في الدعم الاجتماعي والنفسي لمساعدة الطلاب في التكيف مع هذا الوضع الصعب.

يجدر بالذكر أن التلميذة التي نشرت الفيديو على وسائل التواصل الاجتماعي كشفت عن حقيقة صادمة تعيشها الغرف المخصصة للايواء بوجود أسرّة تالفة وأبواب ونوافذ مكسرة، إلى جانب فضاءات الحمام التي لا تعمل. هذا الاعتراف من قبل الوزارة هو خطوة إيجابية نحو تحسين ظروف التعليم والمعيشة للطلاب في هذا المدرسة المهمشة.

 

#تعليم #وزارة_التربية #المدارس #مراكش #ثانوية_بن_يوسف #التعليم_في_المغرب #الوضعية_المدرسية #الاصلاح_التربوي #تحسين_الظروف_المدرسية #التعليم_العتيق #الطلاب #التعليم_الوطني #الاصلاح_التربوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى