أوربيترام جيل جديد من وسائل النقل يمثل فرصة كبرى لأفريقيا

0

سيتم الإعلان من دبي في شهر يناير القادم عن إطلاق أوربيترام (OrbiTram) أضخم مشروع سيمثل حلاً ثورياُ لمشكلة النقل والموصلات في العديد من المدن لا سيما في الدول الأفريقية التي تعاني من ضعف في البنى التحتية وشح الإمكانيات.

يعتبر أوربيترام والذيتم تطويره خلال أكثر من 3 أعوام قفزة نوعية في أنظمة المواصلات العامة ليوفر سهولة وجودة في التنقل بتكلفة قليلة ويعتبر نظام مربح للغاية  في أي دولة حيث يعمل بالكامل بالطاقة الشمسية ويحتوي على مصادر إيرادات متعددة.

على خلاف القطارات التقليدية ، فإن مركبات أوربيترام و التي تعمل بالطاقة المتجددة هي خفيفة الوزن للغاية وتتكون من وحدات نموذجية ، مما يجعلها فائقة السرعة في التصنيع واقتصادية في الإنتاج.

السيارات والحافلات التي تتطلب وقودًا مستوردًا باهظ الثمن وتزيد من تلوث الهواء بينما تنتج شبكات أوربيترام طاقاتها الخاصة المتجددة مما يجعلها اقتصادية جدًا و صديقة  للبيئة.

توجد حاجة ماسة وطلب عالي لنظام نقل عام مستدام وبأسعار معقولة والتي يلبيها أوربيترام تماماً وهو علاوة على ذلك يخلق العديد من فرص العمل التي من شأنها تعزيز الاقتصاد المحلي. ولذلك فقد حظي أوربيترام بإهتمام المسؤولين الحكوميين والشركاء الاستراتيجيين والمستثمرين في العديد من الدول.

أوربيترام مشروع عالمي مبتكر من شأنه أن يغير المنظر العام لعشرات المدن ويتميز بسرعة التنفيذ وقلة التكلفة حيث لا تتجاوز تكلفته نسبة %10  من تكلفة المترو و تتم تغطيتها بالكامل خلال 5 أعوام كما  يحتوي على مصادر إيرادات متعددة.ولذلك  سيوفر فرص إستثمارية للبنوك والشركات المحلية و سيجلب إستثمارات من مؤسسات تمويل إقليمية و دولية لأي بلد يتم تنفيذه فيه.

تشارك في مشروع أوربيترام مجموعة من الشركات العالمية المتخصصة و سيبدأ العمل في تنفيذ أول نموذج تجريبي خلال الربع الثاني من العام القادم 2020 بالتزامن مع التخطيط للتنفيذ في عدد من المدن الأفريقية والأسيوية.

سيتم بالتزامن عن الإعلان عن شركة أوربيترام العالمية إفتتاح معرض للمشروع بحضور عددمن من ممثلي المدن التي تم إختيارها بالإضافة إلى الشركاء في عدد من الدول كما سيتم دعوة مؤسسات التمويل الإقليمية والدولية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.