بالأسماء..لائحة تعيينات جديدة قد تعصف بعدد من الولاة والعمال

0

وضعت لجنة  داخل الإدارة المركزية لوزارة الداخلية، تشتغل تحت إمرة وتتبع عبد الوافي لفتيت، وزير الداخلية اللمسات الأخيرة على لائحة جديدة للعمال سيتم تعيينهم في الأيام القليلة المقبلة.

و تشير المصادر، إلى أن اللائحة تضم وجوها جديدة ممن راكموا تجربة كبيرة، في المؤسسات العمومية التي يديرونها سيتم الاستعانة بخبرتهم من قبل الإدارة الترابية وملء الكراسي الشاغرة، خصوصا في إقليمي مولاي يعقوب وطانطان، اللذين توفي المسؤولان عنهما في وقت سابق، ومازال منصباهما شاغرين، ويسيران من قبل الكاتبين العامين.

بالمقابل تشير المصادر ذاتها، إلى أنه حركة التعيينات ستكون جزئية و ليست شاملة، قد يتم  الإستغناء فيها عن وال وبعاملي تطوان والمضيق الفنيدق، بسبب الفيضانات، والاحتجاجات العارمة لسكان الفنيدق، قبل أن يخمد الوالي محمد مهيدية نارها، بسن إجراءات “ترقيعية” ومؤقتة قد تزول مع مرور الزمن، وتعود الاحتجاجات إلى الاشتعال، كما يجري الحديث عن قرب إعفاء عمال أقاليم إفران والنواصر وتازة وأزيلال.
ورجحت المصادر ذاتها على أن الحركة ستنكون جزئية و ليست شاملة بل ستكون محدودة من أجل الحفاظ على الاستقرار الإداري، لإنجاح الاستحقاقات الانتخابية المقبلة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.