قصة بطل ملهمة : من الفقر إلى العالمية !

0

برعلا زكريا – إعلام تيفي

ولد فرانسيس نغانو في الكاميرون عام 1986 ضمن ظروف صعبة. هو الطفل الثاني في عائلته المكونة من خمسة أفراد، بدأ بالتنقل من منزل إلى آخر بعد طلاق والديه عندما كان عمره ست سنوات فقط. وفي سن العاشرة، بدأ فرانسيس عمله الأول لكن ليس الأسهل، عمل في محجر رملي في قريته في مرتفعات الكاميرون لدفع تكاليف دراسته.
قرر الكاميروني الهجرة إلى أوروبا و الطريق الوحيد كان عبر الصحراء الكبرى مرورا من المغرب !
يقول فرانسيس ” لن أنسى الأسلاك الشائكة أبدا بمليلية ”
ندوب الأسلاك لا زالت بجسده . عاش الكاميروني تجربة بالمغرب، حيث ما زال يعاني حتى اليوم آلاف المهاجرين من دول جنوب الصحراء، ويستحضر المطاردات مع الشرطة وسرقة أغراضه الشخصية في غابة جبل غوروغو القريبة من مليلية، حيث ينتظر المهاجرون الفرصة الملائمة للتسلل إلى إسبانيا. كما يستذكر العودة القسرية إلى وجدة .
بعد وصوله إلى طريفة في جنوب إسبانيا، أمضى فرانسيس شهرين في السجن بسبب دخوله البلاد بشكل غير قانوني. وتم إطلاق سراحه نظرا لعدم وجود اتفاق ترحيل بين إسبانيا والكاميرون. بعد ذلك عاش الكاميروني تجربة العيش متشردا و بدون أوراق إقامة ضواحي العاصمة الفرنسية باريس. إلى أن جاء اليوم الذي تعرف عليه مدرب بإحدى الصالات الرياضية هناك و عرض عليه التدريب في رياضة MMA مجانا ليشق بعدها طريقه في الإحتراف !
و بعد 19 مباراة احترافية خاضها فرانسيس حقق 16 فوزا ليصبح بطل العالم للوزن الثقيل و سنه 34 سنة. لينتقل البطل الكاميروني من الفقر في الكاميرون و التشرد في فرنسا إلى كونه الآن أصبح مليونيرا و بطلا !

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.