لقاء تواصلي مع مناضلات الحركة الشعبية بمدينة سلا بحضور حليمة العسالي

0

اعلام تيفي – زكريا بن علا 
نظم حزب الحركة الشعبية اليوم السبت لقاءا تواصليا لفائدة مناضلات الحركة. و كان الهدف من اللقاء التحسيس بأهمية دور المرأة في الاستحقاقات الانتخابية المقبلة سواء من موقع المصوتة أو المرشحة.

و في تصريحها لفائدة جريدة إعلام تيفي أكدت القيادية بحزب الحركة الشعبية حليمة العسولي و الملقبة بالمرأة الحديدية على أن نسبة% 30 المخصصة للنساء سواء على مستوى المقاعد بالمجالس القروية و البرلمانية تعطي للمرأة دوراً ريادياً. كما عاتبت الذين يدعون للعزوف عن التصويت و أكدت أن ذلك لا يعتبر حلا، بالعكس بحسبها الأولى أن يكون الإقبال على صناديق الإقتراع مرتفعا لكن يجب اختيار الأصلح.


و خلال نفس اللقاء صرح ادريس السنتيسي القيادي الحركي ( عمدة سابق بمدينة سلا ) على أن الحزب يقدم بروفايلات جديدة قد تتمثل بنسبة %80. و قال أيضا بأنه يجب القطع مع الوجوه القديمة التي أتيحت لها الفرصة سابقا . كما أعرض أن من أهداف اللقاء تحديد اللائحة النهائية لمرشحات الحركة الشعبية لانتخابات شتنر.

من جهتها صرحت رشيدة الحايل رئيسة مقاطعة بطانة أن اللقاء التواصلي يهدف لإطلاع الحركيات على مستجدات الإنتخابات المقبلة و تأطيرهن من خلال تجارب القياديين البارزين للحزب.


يشار إلى أن حزب الحركة الشعبية يشارك في الحكومة الحالية من خلال حقيبتي التعليم و التعمير 27 مقعد بالبرلمان و 10 مقاعد بمجلس المستشارين. و يدخل غمار السباق الإنتخابي بطموح كبير .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.