“لعبة الحبار” تكسب “نيتفليكس” مشاهدة كبيرة وتتصدر الترند

0

 

إعلام تيفي

جدب المسلسل الدرامي الكوري “لعبة الحبار” اهتمام الجماهير حول العالم، ليكاد يصبح اليوم أكثر المسلسلات مشاهدة في تاريخ نيتفلكس.

بعد أيام قليلة من بدء عرضه على شاشة نيتفلكس، تصدر مسلسل الدراما الكورية “لعبة الحبار Squid Game””  الترند، ويوشك أن يتجاوز بذلك مسلسل بريدجيرتون  “Bridgerton ” ومسلسل لا كاسا دي بابل” La casa De Papel”، أشهر الأعمال الدرامية خلال الفترة الماضية، ليكاد يصبح اليوم المسلسل الأول والأكثر مشاهدة في تاريخ نتفلكس.

وقد تصدرت السلسلة المركز الأول داخل الولايات المتحدة الأمريكية كأول عمل درامي كوري جنوبي تمت مشاهدته خلال الأيام الماضية، لترتفع أسهم الشركة المنتجة للمسلسل بأكثر من 70 في المائة.

ورغم أن التحدي الذي يعرضه مسلسل “لعبة الحبار” يكمن أساساً في مجرد النجاح في ألعاب طفولية، إلا أنه “قد يكلف في الوقت ذاته المتبارين ذلك حياتهم”، وهي أكثر النقاط إثارة التي عرضها المسلسل، في ربطه بين لعبة الأطفال الأبرياء والمثيرة لكوامن الحنين لأيام الطفولة، ومشاهد الموت المرعبة وصور الجثث والرصاص، حتى يستفز ذلك انتباه المشاهد.

وأكد كاتب الرواية ومخرجها، الكوري هوانغ دونغ هيوك، الذي صرح في لقاء صحفي أنه كان يريد كتابة قصة رمزية عن المجتمع الرأسمالي الحديث، وركز على تصوير المنافسة الشديدة بين الشخصيات التي تشبهنا بعضها وتشبه كثيراً منها شخصيات التقيناها في الحياة الواقعية، لتمثيل قواعد بعض المجتمعات.

وكشف مبتكر الرواية أن الهدف من اختيار ألعاب بسيطة وغير معقدة، هو دفع المشاهدين إلى التركيز مع الشخصيات بدلاً من تشتيت انتباههم بقواعد اللعبة.

وعن اختيار اسم Squid ، قال هيوك، إنها في الحقيقة اسم لعبة كانت شائعة في سبعينيات وثمانينيات القرن الماضي في كوريا.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.