تعيين محمد بشيري على رأس مجموعة “رونو المغرب”

0

 

و م ع

أعلنت مجموعة رونو، اليوم الخميس، تعيين محمد بشيري مديرا لمجموعة “رونو المغرب”، اعتبارا من فاتح دجنبر 2021.

 

وذكر بلاغ للمجموعة أن بشيري سيعمل تحت إشراف دينيس لو فو، المدير العام لـ “داسيا ولادا”، عضو مجلس الإدارة، ليعوض بذلك مارك ناصيف، موضحا أنه سيتكفل بمهام تنسيق الأنشطة بالمملكة.

 

وسجل المصدر ذاته أن بشيري سيحتفظ بمنصبه الحالي مديرا لمصنع طنجة ومنسقا للقطب الصناعي-المغرب، وذلك تحت إشراف كريستوف دريدي، مدير (Industrie Global Access) و”داسيا ولادا”.

 

وفي تصريح بالمناسبة، أعرب لو فو عن ثقته في محمد بشيري “لمواصلة العمل المنجز والاستفادة من قوة منظومة قطاع السيارات في المملكة، بما يعزز مكانة المغرب داخل المجموعة”.

 

كما أعرب عن شكره لمارك ناصيف “على العمل المنجز وانخراطه الكامل”، مشيرا إلى أنه “تحت إشرافه، اتخذت مجموعة “رونو المغرب” بعدا جديدا بالمملكة من خلال اتفاقيات المنظومة في سنتي 2016 و2021. وقد عززت هذه التطورات دور المجموعة كقاطرة لقطاع السيارات بالمغرب”.

 

واستهل بشيري، الذي ولد في 29 دجنبر 1965، مساره المهني في قطاع الموارد البشرية بمجموعة “لافارج”، قبل أن يلتحق بمجموعة “رونو” سنة 2006 كمدير للموارد البشرية لـ”صوماكا” والفرع التجاري لـ “رونو المغرب”.

 

وفي سنة 2009، تم تعيينه مديرا للموارد البشرية، قبل أن يستقر بإسبانيا من 2013 إلى 2015، حيث شغل مناصب مسؤولية في التصنيع بـ “رونو إسبانيا”. وعند عودته إلى المغرب، تم تعيينه مديرا عاما لـ “صوماكا” من 2015 إلى 2020.

 

وشغل بعد ذلك، بحسب المصدر ذاته، منصب المدير العام لمصنع “رونو” بطنجة، ومنسق القطب الصناعي للمغرب، مضيفا أنه أصبح أول مغربي يشغل منصب مدير قطري في المجموعة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.