الدراجي يتعلم من تبون تصدير الفشل

0

برعلا زكريا_إعلام تيفي

يبدو أن الخسارة المذلة لثعالب الصحراء التي حطمتها الفيلة الإيفوارية أمس بملعب “جابوما” قد أثرت بشكل كبير على المعلق المتهور حفيض الدراجي والذي أبدى إساءة رخيصة في حق نفسه وشعبه وفي مؤسسة “بيين سبورت” القطرية. وذلك من خلال القذف والسب في شرف المغربيات.

هذا السلوك الأرعن المجانب لكل القوانين والأعراف الدولية بما فيها قوانين التخاطب على وسائل التواصل الاجتماعي والتي تمنع العنصرية والكلام البذيىء ليس بالجديد على الدراجي وأمثاله.

فهو إما عميل لنظام “الكابرانات” البلداء وإما تلميذ نجيب لمعلمه تبون الذي بدوره لا تخلو أحاديثه السفسطائية من الإساءة للمغرب. لدرجة تدعو للشك حول إصابة تبون بالوسواس القهري من اللون الأحمر والنجمة الخضراء. وبالمناسبة الوسواس القهري مرض مزمن لا علاج له.

ولأن “الجلدة الملعونة” أفيون الشعوب فإن نظام الكابرانات البائس كان يعول كثيرا على إلهاء شعبه من خلال تخديرهم بمتابعة تقدم المنتخب في المسابقة القارية، إلا أن فريق ساحل العاج حطم أمل تبون والعجوز الخرف شرنقيحة في إهداء فرحة كاذبة لشعب مقهور يعاني من أجل الحصول على البطاطس وقنينة زيت المائدة.

أما الجبل فلا تهزه الريح وشموخ المغرب منذ التاريخ لن تنقص منه الإساءات شيئا وسواء كان تبون أو كلبه المطيع دراجي فالقافلة تسير والكلاب تنبح.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.