مقصية مصطفى حجي ذكرى سوداء.. تاريخ مواجهات بين الأسود والفراعنة

0

ما أن تأكدت مواجهة المغرب لمصر في ربع نهائي الكان، المقررة الأحد المقبل، حتى عاد اسم مصطفى حجي، مساعد المدير الفني لأسود الأطلس، وحيد خليلوزيتش، ليظهر ويطغى على الساحة مجددا.

فقبل الكان وفي أكثر من تصريح تلفزيوني، قال حجي إنه بقدر دعمه الطبيعي لمنتخب بلاده، فهو مناصر قوي للمنتخب المصري.

وأوضح حجي: “بكل تأكيد يهمني تتويج المنتخب المغربي، وأسعى دائما لأن يكون في القمة، لكني لا أتمنى ملاقاة مصر في ملحق المونديال، كي نتأهل سويا إلى كأس العالم.. ونتمنى أن نلتقيهم في نهائي الكان”.

ومع دعمه الكبير لمنتخب مصر، اعتاد حجي التألق أمام الفراعنة عندما كان لاعبا.

فقد شهدت مواجهة المنتخبين في كان 1998 ببوركينا فاسو، تسجيل نجم المغرب السابق الهدف الوحيد، الذي تلقاه المنتخب المصري طيلة تلك البطولة التي توج بلقبها، لكنه انهزم أمام المغرب في دور المجموعات (1-0)، وذلك بمقصية رائعة وتاريخية من حجي.

وبعدها عاد حجي ليسجل هدفا لا يقل روعة، في تصفيات مونديال 2002، أمام مصر بالرباط من صاروخ بعيد المدى، ليمنح المغرب الفوز مجددا على الفراعنة.

كما قدم حجي تمريرات حاسمة، أسفرت عن أهداف في شباك مصر، مثل تمريرة هدف صلاح الدين بصير، في مرمي أحمد شوبير عام 1996 بالقاهرة.

إلا أنه في خضم هذا التفوق، الذي رافق مصطفى حجي لاعبا أمام الفراعنة، فإنه تلقى هزيمة واحدة أمامهم كمدرب مساعد (1-0)، عندما كان ضمن الجهاز الفني لهيرفي رينارد في كأس أمم إفريقيا بالجابون، عام 2017.

المصدر : كورة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.