الصحراء المغربية..العراق تعرب عن دعمها للوحدة الترابية للمغرب

0

 

إعلام تيفي/ بلاغ

عقب لقاء ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج مع نظيره العراقي فؤاد حسين، بمناسبة انعقاد الاجتماع الوزاري لدول التحالف ضد تنظيم “داعش”، عبرت جمهورية العراق، عن دعمها للوحدة الترابية للمملكة المغربية، وبجهود الأمم المتحدة ودورها المركزي في التوصل إلى حل سياسي.

وتطرق الوزيران أيضا إلى القضايا الإقليمية والدولية، حيث أكدا تشبث البلدين بأمن واستقرار المنطقة العربية ووحدة أراضيها وثوابتها الوطنية واحترام سيادة دولها، ورفض التدخل الأجنبي في شؤونها.

وأكد الوزيران حسب بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، أن المغرب والعراق تحذوهما الرغبة الصادقة في تطوير علاقاتهما في شتى المجالات.

كما توجه الوزيران إلى رجال الأعمال في البلدين باستثمار الفرص والإمكانيات المهمة التي تتوفر في كلا البلدين لتطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية، وذلك بالارتكاز على الإطار القانوني المتوفر سواء على المستوى الثنائي أو على صعيد اتفاقيات جامعة الدول العربية، كما دعيا إلى الشروع في تحديث الإطار القانوني بما ينسجم مع الدينامية الجيدة لعلاقات البلدين.

وثمن الوزيران حرص البلدين على التئام اللجنة المشتركة ودعيا إلى تطوير هذه الآلية، والحرص على إحداث نقلة مبتكرة في مخرجاتها بالتركيز على مجالات استراتيجية للبلدين .

واتفق الجانبان على ضرورة إعداد مذكرة للتفاهم في مجال التشاور السياسي يتم التوقيع عليها خلال الزيارة المرتقبة لوزير خارجية المغرب ناصر بوريطة إلى جمهورية العراق.

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.