مخرج مغربي شاب يحصد جائزة في مهرجان دولي تنظمه الجزائر

0

برعلا زكريا_إعلام تيفي

 

تمكن المخرج المغربي الشاب معاد الهيرور من التتويج في مهرجان البوابة الرقمية للفيلم القصير الدولي بالجزائر، في نسخته الخامسة والعشرين، دورة ماي 2022.

وتوج الفيلم المغربي “عودة منتحرة” لمخرجه معاد الهيرور بإحدى جوائز المهرجان، بعد معالجته لظاهرة الانتقام والرد على جريمة بجريمة أخرى.

ويحكي الفيلم على مدى حوالي 25 دقيقة، قصة مفتش شرطة يحقق في جريمة قتل لتكشف صلة قرابة بأن الدافع من وراء الجريمة هو الانتقام.

سيناريو الفيلم ل زكريا ركيب ومن تشخيص كل من: يونس الهيرور، ويونس حليم، وخليفة بوتشيش، ومنصب زغيمر، وعبد الرحيم القاديري، وعبد النبي الغزالي، وإنتاج استوديو حميدوش،وتقني الصوت حمزة حليك.

وفي تصريح لإعلام تيفي، عبر المخرج الشاب معاد الهيرور عن سعادته بهذا التتويج، كما تقدم بالشكر لفريق العمل،وأكد معاد على أنه ماض في تحقيق حلمه بالانضمام لنادي كبار المخرجين سواء على مستوى المغرب أو العالم العربي، ولم لا الدولي. خصوصا وأنه يجمع بين الإخراج والتصوير والإنتاج والتكوين الأكاديمي، كما أنه لا يفوت فرص المشاركة في جميع المسابقات سواء المحلية أو الدولية. بالرغم من محدودية الإمكانيات.

وبخصوص هذه المسألة توجه معاد بنداء لكل المسؤولين بشجيع الطاقات الشابة ودعم قطاع السينما، لأنه ينقل للعالم الثقافة المغربية، ويضمن توفير عدد مهم من مناصب الشغل، كما يدعم القطاع السياحي، وهو مجال مهم للإبداع وتأطير الشباب، بالإضافة لكونه ميدانا يعد بالكثير.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.