سياسة الضحك على الذقون..الحكومة تعتبر دعم مهنيي النقل “المحظوظين” كرم ليس بعده كرم

0

بشرى عطوشي

لا أظن أن الأمر يستدعي شرحا وتوضيحا كبيرا، لتفهم حكومة أخنوش بأن الدعم الذي تتبجح به في كل شاردة وواردة، وتعتبره المنقذ الوحيد لها، سيفي بالغرض لفك حبل الأسعار عن ربقة المواطن المغربي.

ففي الوقت الذي يكتوي فيه المغاربة بالتهاب أسعار المواد الاستهلاكية الضرورية، وفي وقت يعاني فيه كل المغاربة بدون استثناء من ارتفاع أسعار المحروقات، يستمر الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى بايتاس في الحديث عن تقديم الحكومة للدعم لمهني قطاع النقل في غشت المقبل، وكأن أزمة الأسعار لا تعني إلا مهنيي النقل، فالدعم الموجه لهؤلاء لا يستفيد منه المواطن المغربي، طالما هناك زيادات في أسعار المواد الاستهلاكية الضرورية، في كل الأماكن.

السيد الوزير كما سبق وأثيرفي كثير من اللقاءات، فالأمر يتعلق بغياب مراقبة الأسعار في المتاجر والمحلات التجارية، والتجار في هذا الصدد يستغلون كل الظروف ليبقى القربان الوحيد للأزمة هو المستهلك المغربي.

ولا أظن بأن الحكومة يغيب عنها أن كل فئات المجتمع تعاني وتحترق بنار الأسعار، فالموظف والعامل والأجير في القطاع العمومي والخصوصي على حد سواء يختنق، وهناك فئات أخرى أكثر تضررا كموزعي البضائع على المتاجر والمحلات، ومهنيي سيارات التعليم الذين تعتبر المحروقات محركهم الوحيد.

إن الدعم الذي تتحدثون عنه وكأنه إنجاز خارق للحكومة، لا يربط ولا يحل، لأن كاميراتكم ودعمكم لم تدرك كل الجياع في الحواضر والبوادي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.