إطلاق الحوار الاستراتيجي المفتوح حول الكهرباء وتوقيع الاتفاقية المتعلقة به بنيويورك

0

و م ع / إعلام تيفي 

أشرف  عبد الرحيم الحافظي، المدير العام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب ورئيس مجلس إدارة تحالف الشراكة العالمية للكهرباء المستدامة، على إطلاق الحوار الاستراتيجي المفتوح حول الكهرباء وتوقيع الاتفاقية المتعلقة به، في حفل اقيم، أمس الأربعاء في نيويورك، وذلك على هامش أسبوع المناخ الذي ينظم في الفترة ما بين 19 و 24 شتنبر الجاري.

وذكر بلاغ للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، اليوم الخميس، أن هذه المبادرة المنظمة من طرف تحالف الشراكة العالمية للكهرباء المستدامة، الذي يترأس المغرب مجلس إدارته منذ سنة 2020، تهدف إلى تظافر جهود جميع الأطراف المعنية في سلسلة القيمة لقطاع الكهرباء، ويتعلق الأمر بالمقاولات ذات التفكير الاستباقي في قطاع الكهرباء وقطاعات الاستخدام النهائي (النقل، الصناعة، البناء) والشركاء الاستراتيجيين/التقنيين، وذلك من أجل مناقشة التحديات وإرساء خطة عمل لتعزيز كهربة القطاعات الصناعية والخدماتية والسكنية.

وأضاف أن هذه المبادرة تشكل جزءا من مهام التحالف التي تهدف إلى الولوج إلى كهرباء منخفضة الكربون وتحقيق انتقال طاقي بالموازاة مع أهداف التنمية المستدامة.

وأبرز المدير العام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، في مداخلته، مدى تطور النموذج الكهربائي في المغرب بالإضافة إلى التقدم الذي أحرزه دمج الطاقات المتجددة في المزيج الطاقي، مما سيمكن من المساهمة في تحقيق السيادة الطاقية للمملكة المغربية وتطوير الكهرباء الناجعة وكذلك الاستخدام الناجع للكهرباء منخفضة الكربون، لا سيما في القطاعات الصناعية والخدماتية والسكنية.

وتجدر الإشارة إلى أن الحافظي أعيد انتخابه رئيسا لتحالف الشراكة العالمية للكهرباء المستدامة في يونيو الماضي للمرة الثانية على التوالي. وهذا التحالف الذي احتفل في مراكش بمرور 30 ​​عاما على تأسيسه، فريد من نوعه، يسير تحت قيادة المديرين التنفيذيين لأكبر شركات الكهرباء في العالم، وتتمثل مهمته الرئيسية في تطوير قطاع الصناعة الطاقية في العالم وتحقيق أهداف الانتقال الطاقي من خلال دمج الطاقات النظيفة.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.