ضحايا مشروع أكدال 2 بسلا الجديدة يعتصمون بشقق بالمشروع ويطالبون بتسليمهم مساكنهم

إعلام تيفي

0

بشرى عطوشي/ إعلام تيفي 

يعتصم عدد من المواطنين بشقق مشروع دار الحسن أكدال 2 بسلا الجديدة، بعد اقتحامهم لها احتجاجا على تأخر المنعش العقاري في تسليمهم شققهم.

وقد اقتحم أمس الأحد 23 أكتوبر 2022، عشرات المتضررين شققا بالمشروع للاعتصام بها، وذلك للاحتجاج على تماطل وتهرب صاحب المشروع من تسليمهم شققهم التي اقتنوها ما يزيد عن سبع سنوات.

وكان المتضررون من هذا التماطل قد دفعوا مبالغ مالية للمنعش العقاري مقابل شقق سكنية، إلا أنهم تفاجؤوا بأن الأشغال بالمشروع توقفت، منذ حوالي سنتين وأكثر، وصاحب المشروع مختفي.

وقد نظم ضحايا المشروع العديد من الوقفات الاحتجاجية، لإسماع السلطات صوتهم وتضررهم من أداء سومة الكراء وقروض الأبناك، إلا أنه لا حياة لمن تنادي على حد رأي أحد الضحايا.

ويطالب المتضررون بستسليم شققهم حتى وإن كانت غير منتهية الإصلاح، وقاية لهم من التشرد وتراكم الديون عليهم، وفي ظل هذه الخطوات الاحتجاجية التي يخوضها الضحايا، تلتزم السلطات المحلية وصاحب المشروع وشركاءه الصمت.

وإلى حدود كتابة هذه السطور لازال الضحايا معتصمون بالشقق بالمشروع المذكور أعلاه، في انتظار إيجاد حل عملي لهذا المشكل.

وكان ضحايا المشروع قد تعرضوا للضرب من قبل بعض المحسوبين على صاحب المشروع للاعتداء والضرب، الذي أصيب على إثره أحد المحتجين بجروح على مستوى رأسه، نقل إثرها للمستشفى لتلقي العلاج.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.