ساكنة افورار وتيموليلت  يلتمسون من السلطات التدخل لإيقاف زحف الخنزير البري

0

إعلام تيفي : أزيلال

Sante

لا تزال قطعان الخنازير البرية تقض مضجع مجموعة من الجماعات بإقليم أزيلال خاصة بجماعتي تيموليلت وأفورار وخاصة دواوير ورلاغ أيت اسعيد أنفك تلاث وأيت تلزاط بأفورار وأيت سري  بتيموليلت، حيث بات الرعب يسود بين السكان المحليين بعدما أصبحت هذه الحيوانات تشكل مصدر تهديد حقيقي لهم ولأبنائهم، حيث تهاجم السكان والمواشي والضيعات الفلاحية ومنازلهم.
وحسب شهود عيان فإن بعض الأسر غالبا ما تجد الخنازير تُداعب بعض المواشي بداخل الإسطبل أو تتلف مزروعاتهم، حيث يضطر الفلاحين إلى استعمال العصى لمواجهتها .

و على صعيد أخر فان الساكنة أصبحت تتقبل العيش مع الخنازير بدل من محاربتها ايمانا منها أنها تحضى بعناية من طرف الدولة المغربية و خصوصا مندوبية المياه و الغابات و منظمات دولية حكومية و غير حكومية لحماية الخنازير من الانقراض و معتقدة ان كل من تسبب في قتلها سوف يتعرض لمتابعة قضائية أو ربما سيؤدي به الامر الى السجن.

وتناشد الساكنة الجهات المعنية وعلى رأسهم عامل الإقليم ومديرية المياه والغابات ، بأن تتدخل في أسرع الآجال لإيجاد حل لهذا الانتشار المخيف والمهول لهذا الحيوان الشرس الذي أصبح وجوده بكثرة يقض مضجع الساكنة خوفا على أبناءهم الذين يسلكون الطريق للالتحاق بالفصول الدراسية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.