“التضييق على الصحفيين” يجر الوزير بنسعيد للمساءلة البرلمانية

إعلام تيفي

0

وكتبت النائبة نبيلة منيب إلى وزير الشباب والثقافة والاتصال المغربي محمد المهدي بن سعيد حول مضايقة الصحافة والصحفيين المغاربة.
وقالت البرلمانية في سؤالها: “تعرضت الصحافة المغربية لأشكال مختلفة من المضايقات والحصار ، مما أدى إلى إعداد ملفات ضد العديد من الصحفيين ، وفي النهاية أمام القضاء”. ، أو ساهموا في فضح وفضح الاختلالات العديدة “.

وفي نص السؤال نفسه ، قال منيب إن “ هذا الوضع جعل المغرب في المرتبة 135 في التصنيف العالمي ، حيث احتل آخر تصنيف لشبكة مراسلون بلا حدود الدولية المرتبة 135 في التصنيف العالمي. حرية الصحافة. تصنيفات تراعي حرية الصحافة وأشكال المضايقات التي تتعرض لها الصحافة ومنها المنع والرقابة والعنف ضد الصحفيين والتعرض للاعتقال والمتابعة القضائية نتيجة ممارسة حرية الصحافة. مهنتهم.

وبحسب المصدر ذاته ، فإن البرلمانيين “استشهدوا ببلاغ صدر مؤخرا عن النقابة الوطنية للصحافة بالمغرب احتجاجا على أشكال المضايقة والانتهاكات التي يتعرض لها الصحفيون والصحفيات ، أعلن فيه تعليق جميع الأنشطة المتعلقة بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية. من العاملين في المهن الإعلامية والصحفية في المغرب “.

ودعا منيب بن سعيد إلى “اتخاذ خطوات ملموسة لحماية حرية الصحافة ووضع حد لجميع أشكال المضايقات والحصار التي تعرفها العديد من المنافذ الإخبارية والعديد من الصحفيات” ، وسألت عن الإجراءات التي اتخذتها الوزارة في هذا الصدد. “

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.