المنتخب المغربي يضمن تأهله لنهائيات كأس إفريقيا 2024

إعلام تيفي

0
ضمن المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم تأهله إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا لكرة القدم، المرتقبة في دولة الكوت ديفوار، مطلع السنة المقبلة 2024.

ضمن المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم تأهله إلى نهائيات كأس إفريقيا للأمم “كان الكوت ديفوار 2022″، بعد تعادل منافسيه في المجموعة الـ11، المنتخبين الجنوب إفريقي والليبيري بهدفين لمثلهما، في مباراة جمعتهما، الجمعة 24 مارس 2023.

المنتخب المغربي

وتأهل المنتخب المغربي إلى النهائيات لضمانه أحد المركزين الأول أو الثاني من المجموعة التي تضم ثلاثة منتخبات فقط بعد استبعاد زيمبابوي من قبل الاتحاد الدولي للعبة “فيفا” بسبب تدخل الحكومة في شؤون الاتحاد المحلي.

ويحتل المنتخب الوطني المغربي المركز الأول في المجموعة الـ11 برصيد 6 نقاط جمعها من فوزيه السابقين على المنتخبين الجنوب إفريقي “2-1” والليبيري “2-0″، متبوعا، في المركز الثاني، بالمنتخب الليبيري برصيد نقط واحدة، ثم المنتخب الجنوب إفريقي في المركز الثالث برصيد  نقطة واحدة أيضا.

وبات من المستحيل أن يجمع كلا المنتخبين الجنوب إفريقي والليبيري ست نقاط معا، كونهما يلعبان وجها لوجه في الجولة الرابعة، ويواجه كل منهما المغرب في الجولتين الأخيرتين، وأقصى ما يمكن أن يبلغه أحدهما سبع نقاط في حال فوزه بالمباراتين المتبقيتين له، فيما سيصل كل منهما إلى 5 نقاط في حال تعادلهما الثلاثاء وفوزهما على المغرب في الجولتين الخامسة والسادسة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.