المنتخب المغربي يتفوق على البرازيل في الشوط الأول 1-0

إعلام تيفي

0

أنهى المنتخب المغربي الشوط الأول أمام البرازيل متقدما بهدف نظيف (1-0)، في المواجهة التي تجمعهما وديا على أرضية الملعب الكبير لطنجة.

وانلطلقت المباراة على إيقاع مجموعة من التمريرات القصيرة بين لاعبي المنتخب المغربي، بحثا عن السيطرة على وسط الملعب، والبحث على منفذ صوب المرمى البرازيلي.

مبارات المغرب و البرازيل

وكانت أولى بوادر الخطورة في الدقيقة الثامنة من كرة ثابتة عبر حكيم زياش تصدى الحارس ويفيرتون، ليرد “السيليساو” بكرة أخطر عبر روجير دا سيلفا مرت فوق الخشبات الثلاث (د 13′).

 

وبدأ المنتخب المغربي في الدخول بشكل أكبر في أجواء المواجهة، خاصة من الجانب الأيمن عبر أشرف حكيمي، عز الدين أوناحي وحكيم زياش، فضلا عن انسلالات يوسف النصيري التي لم تثمر إحدى الفرص الخطيرة.

وكان حكيم زياش خلف أخطر الفرص بعد تمريرة طولية رائعة صوب نصير مزراوي الذي راقبها بصدره، مسددا كرة مرت بجانب القائم، ليرد البرازيليون بانفراد بعد خطأ من ياسين بونو كفر عنه هذه الأخير بتصديه لكرة رودريغو.

وتلقت شباك “الأسود” أولى الأهداف في الدقيقة الـ26، عقب خطأ مزدوج من حكيمي وبونو، استغله فينيسيوس، غير أن الحكم صادق السالمي ألغاه بداعي تواجد تسلل في اللقطة.

وجاء الفرج من أقدام سفيان بوفال، بعد استرداد الكرة في الوسط، ووصولها لبلال الخنوس الذي قدمها على طبق من ذهب للاعب الريان، واضعا إياها في الشباك ومانحا أولى أهداف المنتخب المغربي تاريخيا في مرمى “السيلسياو”.

وتوصالت السيطرة المغربية على أطوار المواجهة عبر تسديدتين “خطيرتين” من زياش وأوناحي، مرتا بجانب الشباك، لينتهي الفصل الأول بتقدم “الأسود”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.