بوانو : توقيف أعمال تقييم السياسات المائية في المغرب بناءً على توجيهات ملكية

0

أعلن عبد الله بوانو، رئيس المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، أنه تم إيقاف الأعمال التي تم إنشاؤها في مجلس النواب لتقييم السياسات المائية في المغرب، وذلك بسبب “توجيهات ملكية تتعلق بتدبير السياسة المائية”.

وأشار بوانو، خلال كلمته في لجنة المالية بمجلس النواب يوم الخميس، إلى أن “جلالة الملك دعانا في خطابه إلى الابتعاد عن ذلك”، معبراً عن رأيه في المزايدات السياسية المتعلقة بإدارة أزمة الماء. واقتبس كلمات الملك التي صرح بها في افتتاح الولاية التشريعية الحالية قائلاً “يجب ألا تتحول مشكلة نقص الماء إلى موضوع للمزايدات السياسية أو لتأجيج التوترات الاجتماعية”. وأوضح أنه تم تشكيل مجموعة موضوعاتية في مجلس النواب لأغراض هامة، ولكنه أوضح أنهم تلقوا تعليمات من الملك لوقف هذا العمل، وأنه ليس لديه مشكلة بهذا، لكن هذه التعليمات تخصهم فقط وليس الحكومة. وأشار إلى أنه إذا أرادوا مناقشة موضوع الماء، فلديه جميع المعلومات اللازمة حول الداخلة وأشتوكة آيت بها والدار البيضاء. وثمن التوجهات الجديدة التي أبداها لقجع، قائلاً “أنت مسؤول عن الميزانية وتعرف أين توجد المشاكل، فأرجوك أوقف ما يحدث”.

وبعد أن طالب رئيس الفريق النيابي للأصالة المعاصرة، أحمد التويزي، بمزيد من التوضيحات من بوانو بشأن ما يقصده، رد رئيس المجموعة النيابية للعدالة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.