بنعلي ترخص إنشاء مصنع للمتفجرات ببنسليمان

0

وافقت وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة على قرار يسمح للشركة الإفريقية للمفرقعات بإنشاء مصنع للمتفجرات وأربعة مستودعات مزدوجة للمتفجرات في منطقة عين تيزغة، التابعة لقيادة الزيايدة في إقليم بنسليمان.

توضح الوزيرة في القرار الصادر في الجريدة الرسمية الأخيرة أن هذا القرار يستند إلى القوانين الشريفة المنظمة لصناعة المتفجرات واستيرادها ونقلها وبيعها في المغرب، والتي صدرت في 14 أبريل 1914 و 14 يناير 1914، وتحديدًا تنظيم إنشاء المستودعات.

وأوضح القرار أنه تم إجراء دراسة عن الفوائد والمخاطر المرتبطة بإنشاء المصنع والمستودعات المزدوجة، استنادًا إلى طلب تقدمت به الشركة في 17 مارس من العام الماضي، والذي وافقت عليه الوزيرة في سبتمبر الماضي.

ويشدد المادة الثانية من القرار على أن المصنع يجب أن يكون له بابين، حيث يستخدم الأول كمدخل رئيسي والثاني كمخرج لحالات الطوارئ فقط.

بموجب القرار، يتعين على الشركة أن لا تتجاوز عدد عمالها 10 عمال، وأن تخزن المتفجرات مباشرة بعد تصنيعها في المستودعات المرخصة وفقًا للقرار.

تحدد المادة الخامسة من القرار المعدات المطلوبة في المصنع، والحد الأقصى لسعة التخزين في المستودعات، بالإضافة إلى الشروط اللازمة للسلامة والتزام الالتزام بها

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.