ابن كيران ينتقد ممارسات الاتحاد الاشتراكي ويشبهها بـ ‘لعبة فار السويرتي’

إعلام تيفي

0

عندما ألقى عبد الإله ابن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، كلمته في اجتماع الأمانة العامة لحزبه، أعرب عن رأيه في الأحداث السياسية الجارية بأسلوب مميز. واستخدم ابن كيران مقارنة تشبه بلعبة “فار السويرتي” ليعبر عن انتقاداته المبطنة للاتحاد الاشتراكي.

أكد ابن كيران أن حزبه ليس مجرد معارضة، ولا يسعى فقط للانضمام إلى الحكومة. بدلاً من ذلك، وصف الحزب بأنه يلعب دور الفأر الذي يراقب القط، في إشارة واضحة إلى استراتيجيات الآخرين. ومع ذلك، أكد زعيم حزب العدالة والتنمية بشدة أنه لا يرغب في ممارسة هذا النوع من السياسة، ودعا الله أن يبعده عنه.

ثم عاد ابن كيران ليؤكد أن مبادئ حزبه لممارسة السياسة هي ضخمة جدًا ولا مثيل لها في العالم. فهي مبنية على الدين الذي يحث الإنسان على بذل الجهود لتحسين وضع وطنه ودولته وأمته الإسلامية. وإذا كان بالإمكان تحسين أوضاع البشرية كلها، فإن هدفنا هو الخير فقط. فإذا وجدنا كفارًا (غير المسلمين)، فإننا نتمنى لهم الهداية، وإذا وجدنا فقراء، فإننا نتمنى لهم اليسر، وإذا وجدنا حروبًا، فإننا نتمنى لهم السلام. ولا نسعى للانتقام من أي شخص، فالمسلمون عبر التاريخ يحملون رسالة الهداية.

هذه هي النقاط الرئيسية التي تضمنها الكلام الذي ألقاه ابن كيران، والذي يعكس وجهة نظره السياسية بأسلوبه الخاص.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.