رسالة ملكية لأصغر كاتبة في العالم العربي

إعلام تيفي

0

تلقت الطالبة المغربية عبير عزيم، التي تعد أصغر كاتبة في الوطن العربي، رسالة رد من الملك محمد السادس، الذي يعتبر الراعي الأول للطفولة المبدعة.

وفي تدوينة على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، قالت عبير عزيم، البالغة من العمر أربعة عشر ربيعًا وهي طالبة في الصف الثاني إعدادي خيار دولي: “أحبائي في كل مكان… لا يمكن لقلبي أن يحتوي على الفرحة في هذه اللحظات… تلقيت هذا الصباح رسالة تهنئة وشكر وتقدير وحب من صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله وأيده”.

وأضافت الشابة من مدينة تاهلة، التي حصلت على العديد من الجوائز الوطنية والعربية، بما في ذلك الجائزة الوطنية الكبرى للقراءة في المغرب وجائزة إبداع الثقافة في جمهورية مصر العربية، في نفس التدوينة: “حفظ الله مولانا بما حفظ به الذكر الحكيم”.

وفي رسالته السامية إلى الكاتبة المغربية الصاعدة عبير عزيم، قال الملك: “لقد تلقينا بكل ترحيب نسخة من روايتك الجديدة ‘شمس بحجم الكف’، التي قدمتها لنا كهدية”.

وأضاف: “نشكرك على هذه المبادرة الجميلة، وعلى ما احتوته هذه الهدية من عبارات تعبق بالمحبة والولاء من جانبك تجاهنا، وندعو الله أن يمنحك كل التوفيق والنجاح في دراستك، وأن يمدك بمزيد من الإبداع والتميز في مسيرتك الواعدة، محظوظين بدعمنا ورضائنا تجاهك”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.