زلزال الحوز: 1305 قتيل و 1832 جريح، معظمهم في حالة خطيرة

إعلام تيفي

0

تسببت هزة أرضية مدمرة في وقوع كارثة بشعة في المملكة المغربية. حيث ارتفعت حصيلة الضحايا إلى أرقام مرعبة، حيث سُجلت 1305 وفاة و 1832 إصابة حتى الآن. هذه الأرقام المروعة تشمل 1220 إصابة خطيرة، وهو ما يجعل هذه الزلزال واحدة من أكثر الكوارث تدميرًا في تاريخ البلاد.

وبحسب المعلومات الرسمية الصادرة من وزارة الداخلية حتى الساعة الثامنة من مساء اليوم السبت، فإن إقليم الحوز كان الأكثر تضررًا، حيث تم تسجيل 694 وفاة هناك. ولاحقًا، جاء إقليم تارودانت بعد ذلك بـ 347 وفاة، ومن ثم إقليم شيشاوة بـ 191 وفاة، وإقليم ورزازات بـ 39 وفاة، وعمالة مراكش بـ 14 وفاة. بينما لم يتم تسجيل أي حالة وفاة جديدة في عدد من المناطق الأخرى مثل ازيلال، أكادير، ادواتنان، الدار البيضاء الكبرى، اليوسفية، وتنغير.

وفي هذا السياق، فقد أكد الكاتب العام بالمديرية العامة للشؤون الداخلية على استمرار الجهود المشتركة للتعامل مع هذه الكارثة. حيث تعمل القوات المسلحة الملكية والسلطات المحلية والمصالح الأمنية والوقاية المدنية على قدم وساق لتقديم المساعدات الضرورية وتقدير الأضرار الناجمة عن هذه الهزة القوية.

إن هذا المشهد المأساوي يذكرنا دائمًا بأهمية التضامن والتعاون في الأوقات الصعبة. وفي هذه اللحظات العصيبة، يجب أن نؤكد على مسؤوليتنا المشتركة نحو بناء مجتمع أكثر إنسانية وأمانًا.

#زلزال_الحوز #ضحايا #المغرب #حالات_خطيرة #الإقليم #الزلازل #الكوارث #الدفاع_المدني #السلطات_المحلية #المساعدات #التقييم #المصالح_الأمنية #القوات_المسلحة #الطوارئ

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.