زيارة السفير الأمريكي إلى المستشفى العسكري: تضامن دولي مع ضحايا الزلزال في المغرب

إعلام تيفي

0

بونيت تالوار، السفير الأمريكي في المملكة المغربية، قام بزيارة مميزة أمس الأحد، 18 سبتمبر، إلى المستشفى العسكري في منطقة آسني بإقليم الحوز، الذي يتم تشغيله بواسطة القوات المسلحة الملكية.

وخلال زيارته الخاصة، التقى السفير الأمريكي بالأطقم الطبية والمتطوعين من جمعية الهلال الأحمر المغربي، الذين يقدمون خدماتهم في منطقة آسني، بالإضافة إلى حضوره لاجتماع مع ممثلي السلطات العسكرية والصحية والعمومية المحلية. تم خلال هذا اللقاء استعراض الجهود المبذولة لتقديم المساعدة والدعم للمتضررين من الزلزال.

أثناء زيارته، شهد السفير الأمريكي عمل وجهود العديد من الفرق المتخصصة، وتفقد المستجدات في مجهودات الإغاثة والمساعدة. وأكد محمد النص، المنسق الجهوي للإسعاف والإسعاف الطارئ بالهلال الأحمر المغربي، أن هذه الزيارة ساهمت في توجيه الاهتمام إلى الجهود المشتركة للمتطوعين والفرق المشاركة في عمليات الإغاثة.

لاحظ السفير الأمريكي أيضًا التكنولوجيا والمعدات الميدانية التي تستخدمها فِرق الإنقاذ والإسعاف الميداني. ومن ثم، قام بزيارة المدرسة الميدانية التي أقامتها وزارة التربية الوطنية لضمان استمرار تعليم الأطفال المتضررين من الزلزال.

تأتي هذه الزيارة الداعمة في سياق الجهود المبذولة لمساعدة مناطق الحوز المتضررة من الزلزال وتقديم الدعم اللازم للمتضررين. السفير الأمريكي يظهر بهذه الزيارة مساندته وتضامنه مع المغرب في هذه اللحظات الصعبة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.