المغرب يسقط خطط الرعب: توقيف أربعة مشتبهين في مؤامرات إرهابية تهدد استقرار المملكة

إعلام تيفي

0

تم في ساعات مبكرة من يوم الخميس توقيف أربعة أشخاص في أعمارهم تتراوح ما بين 25 و32 عامًا. يشتبه في تورطهم في تحضير مشاريع إرهابية تستهدف استقرار المملكة وأمنها.

تمت عمليات التوقيف بواسطة عناصر القوة الخاصة التابعة للمكتب المركزي للأبحاث القضائية في مدن طنجة وتطوان وانزكان أيت ملول.

أظهرت عمليات التفتيش التي جرت في منازل الموقوفين وجود معدات إلكترونية وأسلحة بيضاء، ووثائق ترتبط بتنظيم “داعش”، فضلاً عن مخطوطات توثق لطرق الانضمام إلى معسكرات التدريب في منطقة الساحل جنوب الصحراء. وعثر أيضًا على صور توثق لهجمات إرهابية تنفذها فصائل تابعة لـ “داعش”.

وفقًا للبحث الأولي، يشير بلاغ المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني إلى أن المشتبه فيهم بايعوا الخليفة المزعوم لتنظيم “داعش” وكانوا على استعداد لتنفيذ مشاريع إرهابية تستهدف منشآت حيوية ومؤسسات أمنية.

أيضًا، تشير المعلومات الأولية إلى أن أحد المشتبه فيهم خضع لتدريبات في مناطق جبلية وغابوية تحضيرًا لتنفيذ مخطط إرهابي.

تُظهر هذه العملية الأمنية المثالية استجابة فعالة للتهديدات الإرهابية المتزايدة وتكتيكات التنظيمات الإرهابية. تجسد هذه الجهود الوطنية التي تقوم بها المغرب في مواجهة التهديدات الأمنية العالمية والإقليمية.

تأتي هذه العملية في سياق مستمر من التنسيق والتعاون الدولي لمكافحة الإرهاب والتحقيق في الأنشطة التي ترتبط بتنظيمات إرهابية مثل “داعش”.

 

 

#مكافحة_الإرهاب, #الأمن_الوطني, #المغرب, #اعتقال, #إرهاب, #جهود_الأمن, #التحري, #تهديد_أمني, #جريمة, #مقال_صحفي, #أخبار

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.