“بشرى سارة للمغاربة: شركة “SDX Energy” تحقق نجاحًا كبيرًا في استخراج الغاز بمشروع Ksiri-21

إعلام تيفي

0

أعلنت شركة “SDX Energy” البريطانية، المتخصصة في استكشاف وإنتاج الوقود، يوم الثلاثاء الموافق 31 أكتوبر، عن نجاح عمليات اختبار بئر Ksiri-21، والتي انطلقت في منطقة الغرب في شهر سبتمبر الماضي.

وفي بيان صحفي، أكدت الشركة أن البئر الذي يُعتبر حقل الإنتاج الرئيسي في تلك المنطقة، قد تم حفره على عمق عمودي إجمالي يبلغ 1955 مترًا. وأظهرت نتائج اختبار البئر تدفقًا يتجاوز حاجز 4 ملايين قدم مكعب من الغاز يوميًا، وهذا يعادل أكثر من 113,000 متر مكعب مكعب من الغاز خلال فترة الاختبار.

هذه النتائج الإيجابية تعزز مكانة شركة SDX Energy وتعزيز شركتها لمشروع Ksiri-21، الذي يعتبر استراتيجيًا بالنسبة للشركة. وتشير الشركة إلى أن هذا النوع من الحفر يمكن أن يسهم في تطوير الاحتياطي الغازي، ويزيد من كفاءة العمليات التشغيلية، ويقلل التكاليف، مما يضمن تلبية الاحتياجات الحالية والمستقبلية للغاز. بالإضافة إلى ذلك، يمكن بدء إنتاج البئر على الفور وتزويد العملاء الحاليين بالغاز، وهذا جزء من جهود تحسين أسعار الغاز التي تم الإعلان عنها في الخامس من يونيو 2023.

يجب الإشارة إلى أن شركة SDX تحقق تقدمًا في هذا المشروع بفضل دعم أكبر مشتري لها في المغرب، وهي شركة Dika Morocco Africa (DMA)، والتابعة لشركة Citic Dicasta الصينية. وفي منتصف سبتمبر، توصلت الشركتان إلى اتفاقية غير ملزمة تتيح لشركة DMA دفع مبلغ مُقدر بحوالي 2 مليون دولار لتغطية تكاليف حفر بئر KSR-21. في أوائل أكتوبر، أعلنت شركة SDX Energy استلام دفعة مقدمة بقيمة 1.9 مليون دولار من شركة DMA.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.