توسيع أفق التكنولوجيا بالمغرب: شركة أمريكية رائدة تُطلق مشروعًا لتصنيع الطائرات بدون طيار”

إعلام تيفي

0

توسيع أفق التكنولوجيا بالمغرب: شركة أمريكية رائدة تُطلق مشروعًا لتصنيع الطائرات بدون طيار”

إعلام تيفي – السبت 11 نوفمبر 2023

في خطوة تعزز من مكانة المغرب في عالم التكنولوجيا، أبرمت الشركة الأمريكية الرائدة “Ondas” اتفاقية مع “Maghrebnet”، الشركة المغربية المتخصصة في تكنولوجيا المعلومات. هدف الاتفاق هو إقامة موقع لتصنيع نظم “Optimus Drone-In a-Box”، الطائرات بدون طيار التي تعتمد على التحكم الذاتي.

بموجب هذه الاتفاقية، ستقوم “Maghrebnet” بتصنيع وتسويق نظم “Ondas” للزبائن في المغرب والسنغال، مما يعزز التعاون في مجال الطيران والتكنولوجيا بين الشركتين.

قال إريك بروك، رئيس مجلس إدارة “Ondas”: “المغرب يظهر قيادة قوية في تطوير التكنولوجيا، خاصة في قطاع الطيران، مما يساهم في نمو الاستثمار التكنولوجي في مجالات عدة بما في ذلك الطيران والطاقة”.

من جهته، أعرب مئير كلينر، رئيس “Ondas Autonomous Systems”، عن تطلعه لتوسيع نشاط الشركة في المغرب وشمال إفريقيا، مُقدمًا طائرات بدون طيار ذات جودة عالية للكيانات المحلية.

وأكد المكي بن عمر، المدير العام للمعلومات في “مغرب نت”، أن هذه الشراكة ستعزز الخدمات المرتبطة بالأمان في المغرب، مشيرًا إلى التطبيقات المتعددة لنظام “Optimus” في القطاعات الحكومية والصناعية والتجارية.

يأتي هذا التعاون في إطار جهود المغرب لتعزيز القدرات التكنولوجية ودعم الابتكار، مما يفتح آفاقًا جديدة للتقدم في مجال صناعة الطيران بدون طيار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.