وزارة التربية تطلق برنامج دعم تربوي وطني خلال العطلة البينية الثانية

إعلام تيفي

0

أطلقت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة برنامج دعم تربوي وطني يستهدف تلاميذ المدارس العمومية في جميع أنحاء المملكة، خلال العطلة البينية الثانية الممتدة من 4 إلى 10 دجنبر 2023.

 

وأوضحت الوزارة، في بيان لها، أن هذه المبادرة تأتي بعد اجتماع رئيس الحكومة مع النقابات التعليمية، والتي وقعت على اتفاق في يناير 2023، حيث تلبت الحكومة مطالب النقابات، بما في ذلك تجميد النظام الأساسي لموظفي القطاع التعليمي لإجراء تعديلات عليه.

وأكدت الوزارة أن الهدف من البرنامج هو توفير دعم تربوي مجاني لتحقيق المساواة بين جميع التلاميذ وتمكينهم من المهارات الأساسية لمواصلة تعليمهم دون عثرات وتجاوز العوامل المؤثرة في الهدر الدراسي.

وأوضحت الوزارة أن البرنامج يعتمد على عدة آليات منها الدعم التربوي الممول بالساعات الإضافية للمؤسسات التعليمية في السلك الثانوي، والدعم التربوي بمنهجية تقديم المعلومات وفق المستوى المناسب في المؤسسات التعليمية في السلك الابتدائي.

كما يتضمن البرنامج دعماً ممولاً من الشركاء والمبادرات الحكومية المختلفة والتي تعمل على تحسين الدعم التربوي وتطوير العملية التعليمية بالاستفادة من التقنيات الحديثة.

الوزارة دعت جميع الفئات المعنية، بما في ذلك التلاميذ وأولياء الأمور والمعلمين والإداريين، إلى المشاركة الفاعلة في هذا البرنامج لتعزيز النجاح الدراسي للتلاميذ وتحقيق الأهداف التعليمية المحددة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.