تطبيق تسجيل امتحانات البكالوريا الأحرار 2024 يواجه تحديات، ونزاع يدفع بنموسى للمساءلة البرلمانية

إعلام تيفي

0

أعلنت وزارة التربية الوطنية مطلوباً جديداً للطلاب الراغبين في التسجيل لامتحانات بكالوريا الأحرار لموسم 2023/2024، وهو تحميل تطبيق “الهوية الرقمية” على الهواتف الذكية، باعتباره خطوة أساسية لإجراء الامتحانات .

لكن، وبينما ترى الوزارة أن هذه الخطوة ضرورية، يشكو الكثير من المتقدمين من صعوبة الولوج إلى هذا التطبيق الإلكتروني، مما يحرمهم من الحصول على فرصة التسجيل لامتحان البكالوريا الأحرار.

سبق للوزارة أن أعلنت، في بيان صادر في 15 نونبر 2023، بدء عملية تسجيل المرشحين لامتحانات البكالوريا الأحرار لدورة 2024 عبر البوابة الإلكترونية للوزارة، وذلك اعتباراً من 15 نونبر إلى 15 دجنبر 2023 كآخر موعد للتسجيل.

أثارت هذه الخطوة جدلاً واسعاً، حيث رفعت النائبة البرلمانية النزهة أباكريم من حزب الاتحاد الاشتراكي تساؤلات حول صعوبة الولوج للتطبيق، مؤكدة أن العديد من المتقدمين واجهوا صعوبات في تجاوز بوابة التطبيق لإتمام باقي عمليات التسجيل.

وفي تساؤلاتها، استفسرت أباكريم عما إذا كانت الوزارة قد اختبرت جميع التطبيقات المدرجة على بوابتها الإلكترونية المخصصة لتسجيل البكالوريا الأحرار، وعن التدابير الاستعجالية التي تخطط لها الوزارة لتسهيل الولوج للتسجيل للجميع.

كما أعربت عن قلقها بشأن الآجال المحددة لتقديم الترشيحات، وطالبت بالتمديد لتفادي حرمان الراغبين في الترشح لامتحانات البكالوريا الأحرار لعام 2024.

التحول إلى التسجيل الإلكتروني والاعتماد على التطبيقات الرقمية يعد تحولًا إيجابيًا نحو تسهيل العمليات الإدارية، ولكن الصعوبات التي يواجهها الطلاب في الولوج للتطبيقات الرقمية تبقى قضية تحتاج إلى حلول فورية لضمان مشاركة جميع الراغبين في امتحانات البكالوريا الأحرار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.