القوات المسلحة الملكية المغربية تستقبل أحدث دبابات Abrams M1A2 SEPv3 في تعزيز مدرعاتها

إعلام تيفي

0

القوات المسلحة الملكية المغربية تستقبل أحدث دبابات Abrams M1A2 SEPv3 في تعزيز مدرعاتها

وصلت القوات المسلحة الملكية المغربية أخيراً أحدث شحنة من الدبابات القتالية الرئيسية M1A2 SEPv3 Abrams، المُصنَّعة وفق المواصفات التي طلبتها المملكة من الولايات المتحدة. الشحنة وصلت من كاليفورنيا وتم تحميلها على السفن المتجهة إلى المغرب.

لم يتم الكشف عن العدد الدقيق لهذه الدبابات المعروفة بقدرتها على التعامل مع أصعب الظروف القتالية. ومن المعروف أن هذا الطراز يختلف عن الإصدارات السابقة التي يمتلكها المغرب بحسب المواصفات والتحسينات الجديدة.

تُعتبر هذه الدبابات الجديدة من طراز M1A2 SEPv3 Abrams، المجهزة بتقنيات متقدمة، تتضمن نظام الأسلحة المُراقبة CROWS، ومُجهزة بمدفع عيار 120 ملم، ومدافع رشاشة بعيار 7.62 ملم بالإضافة إلى منظار منخفض الارتفاع CROWS مُزود بمدفع رشاش عيار 12.7 ملم.

تمتاز هذه الدبابات بالقدرة على إطلاق النار أثناء الحركة، وتحمل دروعاً محسّنة لمواجهة التهديدات الحديثة، بما في ذلك حزم الدروع المُحدَّثة داخل البرج.

تأتي هذه الدبابات كجزء من تحديث ترسانة القوات المسلحة الملكية المغربية، حيث من المقرر أن تُضاف إلى أسطول المركبات القتالية ما يصل إلى 500 مركبة من طراز برادلي IFV وغيرها، لتعزيز القوات القتالية في المملكة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.