تعزيز روابط الثقافة والفنون: بنسعيد يوقع مذكرة تعاون بين المغرب والسنغال

اعلام تيفي

0
بالأمس، في دكار، وقع وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد مهدي بنسعيد، ونظيره السنغالي، أليو سو، مذكرة تعاون ثقافي تهدف إلى تطوير وتعزيز التبادل الثقافي ورعاية التراث بين البلدين.

هذه المذكرة تعكس التزام الجانبين برفع مستوى الفنون والثقافة من خلال دعم الفعاليات الدولية والتبادلات الفنية والثقافية. كما تركز على تعزيز التعاون بين المملكة المغربية وجمهورية السنغال في المجالات الفنية، وتعزيز الروابط بين المؤسسات الثقافية والفنية لدعم الإبداع والتبادل الثقافي.

هذه الاتفاقية تشمل أيضًا دعم المشاركة المتبادلة في المهرجانات والمعارض الفنية والتراثية، بالإضافة إلى تبادل الفرق الفنية والعروض الثقافية والموسيقية، وزيارات تبادلية لمهنيي الثقافة والفنانين والكتاب.

وتسعى المذكرة أيضًا إلى تعزيز التعاون بين المكتبات الوطنية، وتشجيع ترجمة الأعمال الأدبية وتبادل المعرفة والخبرات في مجال الصناعات الثقافية والإبداعية.

علاوة على ذلك، تهدف المذكرة إلى دعم التعاون بين مؤسسات مثل المسارح الوطنية وتبادل الخبرات والتدريب في مجال الإنتاج السينمائي، والحفاظ على التراث السينمائي من خلال ترميم الأفلام.

وفي سياق الحفاظ على التراث، تتضمن المذكرة الجهود المشتركة في ترميم وحفظ التراث الثقافي والمادي والغير مادي، وتعزيز البحث العلمي المشترك في مجال الحفاظ على التراث الأركيولوجي.

بالإضافة إلى ذلك، تركز المذكرة على دعم المعارض التراثية والجهود المشتركة في مكافحة الاتجار غير المشروع بالممتلكات الثقافية وتنفيذ الاتفاقيات الدولية لليونسكو.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.