تكريم الفنان الأمازيغي الحسين الباز برعاية الوالي أمزازي في احتفالية السنة الأمازيغية بأكادير

اعلام تيفي

0

في ليلة بهية ومليئة بالفرح والتألق، كرم الوالي السيد سعيد أمزازي، الذي يشغل أيضًا منصب عامل عمالة أكادير إداوتنان، الفنان الأمازيغي البارع الحسين الباز. كانت هذه المناسبة الرائعة تأتي في إطار احتفالية خاصة ببداية السنة الأمازيغية الجديدة 2974، وقد أقيمت الفعاليات الاحتفالية في ساحة الأمل بمدينة أكادير.

تألق الفنان الحسين الباز، الذي يعتبر من رواد الأغنية الأمازيغية، خلال هذه الليلة الفنية المميزة. وقد كرمته السلطات المحلية تقديرًا لمساهمته الفعّالة في إثراء التراث الثقافي والفني الأمازيغي. يأتي هذا التكريم كتتويج لمسيرة الفنان الباز، الذي استمر في إبهار الجماهير لسنوات طويلة.

جاء هذا التكريم بعد تحقيق إحدى أغاني الحسين الباز إنجازًا كبيرًا، حيث انتشرت بشكل واسع على منصات التواصل الاجتماعي، خاصة على تطبيق “تيك توك”، تحت عنوان “صباح الخير أياجديگ أومليل”. هذا الإنجاز لا يعكس فقط موهبة الفنان، بل يشير أيضًا إلى تأثيره القوي والإيجابي على جمهوره.

كانت الفعاليات الاحتفالية لافتة للأنظار، حيث تمتع الحضور بفقرات فنية متنوعة تعكس تراث وثقافة الأمازيغ. وكانت هذه المناسبة فرصة لتقديم حصيلة العام الماضي والتأكيد على الجهود المستمرة لتعزيز الثقافة والفن الأمازيغي في المنطقة.

بهذا التكريم، يظهر دعم السلطات المحلية للفن والثقافة الأمازيغية، مما يعزز التواصل الحضاري والتلاحم الاجتماعي في هذه الجهة الرائعة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.