الداخلية حول ضمان استمرارية التموين وحماية المستهلكين خلال شهر رمضان

إعلام تيفي

0

ل.شفيق/إعلام تيفي

أكدت وزارة الداخلية على استمرارية توفير المواد الاستهلاكية الأساسية في الأسواق خلال الفترة القادمة، حيث تبقى وضعية التموين عادية ومستقرة. تلك الرسالة جاءت خلال اجتماع اللجنة الوزارية المشتركة لليقظة وتتبع تموين الأسواق والأسعار الذي عقد اليوم الجمعة، بحضور ممثلين عن العديد من القطاعات الحكومية والمؤسسات المعنية.

وفي بلاغ صادر عن الوزارة عقب الاجتماع، أكدت أن الاجراءات الاستباقية التي اتخذتها السلطات الحكومية، بالتعاون مع الفاعلين الاقتصاديين، ساهمت في تجنب أي نقص في التموين من المواد الأساسية، بما في ذلك المنتجات الزراعية، رغم التحديات التي تواجهها الزراعة بسبب ضعف الهطول المطري ونقص الموارد المائية.

وأكد البلاغ على ضرورة استمرار التنسيق واليقظة من جميع الفاعلين الاقتصاديين والسلطات المعنية، لضمان استمرارية التموين المنتظم للأسواق، ومتابعة التغيرات في الأسعار وضبط الأسواق. كما دعت الوزارة إلى تعزيز التواصل مع المستهلكين وتوعيتهم بتبني تصرفات استهلاكية مسؤولة وسليمة.

وخلص الاجتماع إلى وجوب تكثيف التدخلات المراقبة وفرض احترام المقتضيات القانونية المتعلقة بالأسعار وحماية المستهلك، واتخاذ إجراءات صارمة ضد أي مخالفات تجارية تؤثر على الأسواق أو تضر بالمستهلكين.

وفي هذا السياق، أشار البلاغ إلى أنه تم إصدار تعليمات لجميع المتدخلين، بما في ذلك الولاة والعمال، لتكثيف الجهود وتعزيز التعاون من أجل ضمان التموين الكافي والمنتظم للأسواق في جميع أنحاء المملكة، ومعالجة أي اختلالات محتملة بشكل فعال وسريع.

بهذه الخطوات، تؤكد الحكومة التزامها بضمان استمرارية التموين وسلامة المستهلكين، في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة والتحديات المتعلقة بتغيرات الأسواق والأسعار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.