انطلاق فعاليات المنتدى الدولي لمستقبل الجماعات الترابية

0

إعلام تيفي (بلاغ)

أعلنت جمعية جهات المغرب والجامعة الإفريقية للعلوم والتكنولوجيا عن تنظيم الدورة الثانية من المنتدى الدولي لمستقبل الجماعات الترابية من 12 إلى 14 فبراير2024 تحت عنوان ” تمويل التنمية الترابية”.

ويهدف هذا المنتدى الدولي، حسب بلاغ توصل الموقع بنسخة منه، أن يكون منصة للتفكير والتبادل ليصير بمثابة حافز للمبادرات من أجل الجماعات الترابية، كما يسعى هذا المنتدى إلى جمع العديد من الفاعلين المنخرطين في التنمية المحلية والتركيز على بعض المواضيع الخاصة والمرتبطة برهانات اللامركزية سواء في إفريقيا أو في العالم.

ويرتقب أن تضم هذه الدورة أكثر من 200 مشارك، لتشكل فرصة سانحة لتقاسم تجارب الجماعات المحلية، بالإضافة إلى الانخراط في حوار مثمر مع النظراء الدوليين حول القضايا لمتعلقة بالتمويل والتعاون اللامركزي في أفريقيا.

في هذا الشأن يتم تنظيم هذه التظاهرة بدعم من لجنة الاتحاد الاقتصادي والنقدي لغرب إفريقيا ووزارة الداخلية المغربية ووزارة الجماعات الترابية والتنمية وإعداد التراب بالسنيغال.

وسينطلق هذا المنتدى بتنظيم حصص تكوينية لفائدة المنتخبين وأطر الجماعات الترابية حول التحديات الكامنة في تمويل التنمية والطرق المبتكرة الممكنة تفعيلها.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.