أم الشيبي لم تتحمل صفعة الشحات..نقل والدة الشيبي إلى إحدى مصحات الدار البيضاء

في حادثة رياضية تتجاوز الحدود الملعونة للعنف، تعرضت والدة اللاعب المغربي محمد الشيبي، لاعب نادي بيراميدز المصري، لأزمة صحية مروعة بعد واقعة صفعة ابنها على يد حسين الشحات لاعب الأهلي المصري.

تفاصيل الحادث تكشف عن حجم الصدمة التي عاشها الأسرة، حيث نقلت والدة اللاعب البطل إلى إحدى مصحات الدار البيضاء لتلقي العلاجات الضرورية بعد تعرضها لوعكة صحية بسبب خوفها وقلقها الشديد على ابنها الذي تعرض لهذا الاعتداء المشين.

على الرغم من الظروف الصعبة التي مرت بها الأسرة، إلا أن نادي بيراميدز المصري لم يتخلّ عن لاعبه العزيز، بل أعلن عن تكليف محامٍ خاص للدفاع عن حقوقه واتخاذ كافة الإجراءات القانونية المناسبة لمتابعة الموضوع.

الصراع القانوني يعود إلى قانون الرياضة رقم 71 لسنة 2017، حيث تتجلى أهمية المادة 85 في هذا السياق، إذ تنص على أن السب، القذف، والإهانة، والتمييز العنصري في إطار النشاط الرياضي قد يعاقب مرتكبها بالحبس لمدة لا تقل عن سنة وبغرامة مالية.

على صعيد آخر، يُلاحظ أن حسين الشحات لاعب الأهلي معرض لعقوبات رياضية وجنائية، حيث تصل عقوبة الاعتداء بالضرب بحسب المادة 242 من قانون العقوبات إلى الحبس لمدة تصل إلى 6 شهور.

في هذا السياق، تُحث المنظمات الرياضية على معاقبة اللاعب على تصرفه الغير رياضي وتأمين العدالة للفتى الشاب محمد الشيبي. وعلى الصعيد الدولي، طالب الاتحاد المغربي للاعبين المحترفين لكرة القدم الاتحاد المصري بتطبيق أقصى العقوبات بحق حسين الشحات لاعب الأهلي، الذي انتهج سلوكاً غير أخلاقياً وغير رياضياً، والذي لا يتناسب مع قيم اللعب النبيلة.

في مواجهة هذه التحديات الصعبة، يستحق محمد الشيبي وأسرته كل الدعم والتضامن من المجتمع الرياضي والمؤسسات المختصة، فالصمود والمطالبة بالعدالة هو ما يجب أن يسود في مواجهة الظلم والعنف. نجدد التأكيد على أن روح اللعب النبيل وروح الرياضة الحقيقية تقوم على الاحترام والتعاون والتضامن بين الرياضيين والجماهير، وهي القيم التي ينبغي للجميع أن يلتزم بها للحفاظ على جوهر روح الرياضة وجمالها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى