اليماني يكشف عن خسائر بقيمة 94 مليار درهم في مصفاة سامير، ويطالب بنعلي بإيجاد حلول

صرح السيد الحسين اليماني، الكاتب العام للنقابة الوطنية للبترول والغاز التابعة للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، بأن خسائر مصفاة “سامير” قد تصل إلى حوالي 94 مليار درهم، بدون احتساب خسائر الاستغلال والأحكام الجنحية التي تصل إلى 54 مليار درهم.

وأوضح السيد اليماني، في تصريح له، أن ملف سامير هو ملف دولة، وأن وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، السيدة ليلى بنعلي، مسؤولة عن هذا الملف منذ البداية، ويجب أن تحمي مصالح المغرب المتعلقة به.

وبالنسبة لرد الوزيرة على تصريحات سابقة تتعلق بتدارس السيناريوهات التقنية والاقتصادية لإيجاد حلول مناسبة لملف سامير، أكد السيد اليماني أن السيدة بنعلي معروفة بتناقض تصريحاتها وعدم دقتها ونقص المصداقية في التعامل مع هذا الملف.

وأضاف السيد اليماني أن الوزيرة تعمل على ملف الانتقال الطاقي في المغرب بعد عام 2050، ولكن المطلوب منها الآن هو إيجاد حلول لإخراج المغرب من الأزمة الحالية، ولكن الوزيرة تتجنب مناقشة هذا الموضوع وربما لا تكون لديها الإجابات المناسبة لذلك.

وأشار السيد اليماني إلى أن الكونفدرالية الديمقراطية للشغل تعتبر أن ملف سامير هو مسؤولية الحكومة، ويجب على المسؤول الحكومي أن يقدم إجابات بشأن هذا الملف وينقذ المغرب من الخسائر الكبيرة التي تكبدها البلاد بسبب توقف تكرير البت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى