فضيحة عارمة بــ ENCG الدار البيضاء.. نجاح طالبين في سلك الدكتوراه لم يجتازا المباراة أصلا!

توصلت “إعلام تيفي” أن تحقيقات باشرتها إدارة المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالدار البيضاء بتنسيق مع وزارة التعليم العالي، كشفت اختلالات خطيرة بسلك الدكتوراه.

ووفق معطيات ، كشفت التحقيقات عن نجاح طالبين في سلك الدكتوراه بمختبر البحث الاستشرافي في المالية والتدبير لم يجتازا أساسا المباراة، ما قد يورط اللجنة المشرفة في ملف جنائي كبير.

وأكدت المعطيات أن مختبر البحث الاستشرافي في المالية والتدبير قام بانتقاء أولي شمل 140 ملفا بناء على النقط التي حصل عليها الطلبة. واستدعت اللجنة الثانية من لجان الامتحان الأربعة 15 مترشحا اجتاز منهم الاختبار بنجاح 9 مرشحين، ولكن بعد اطلاع الإدارة على محضر الامتحان الشفوي تفاجأت بإضافة اسمين إلى اللائحة لم يكونا أصلا من بين المقبولين لاجتياز الامتحان.

وتبين بعد التحقيقات التي أجرتها إدارة المدرسة أن الطالبين لم يجتازا الانتقاء الأولي للامتحان ولم يحضرا أصلا للامتحان الشفوي، بل تم إقحام اسميهما في لائحة الناجحين من طرف اللجنة المشرفة.

وحسب مصادرنا فقد توصلت رئاسة جامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء بمراسلة أولية من مدير المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالدار البيضاء تتعرض بالتفصيل لوقائع الملف، وبمراسلة ثانية تطلب تفعيل المسطرة القضائية في حق المتورطين في هذه الوقائع التي تحمل طابعا جنائيا.

ووفق ما بلغ إلى علم الموقع، فإن رئيس جامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء لم يتخذ إلى حدود الساعة أية خطوة في اتجاه تفعيل المسطرة القانونية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى