توقيف 9 أشخاص بسبب عمليات إطلاق النار في إطار تصفية حسابات بين شبكات المخدرات بالحسيمة

0

إعلام تيفي : متابعة

 

توقيف 9 أشخاص بسبب عمليات إطلاق النار في إطار تصفية حسابات بين شبكات المخدرات بالحسيمة

أعلنت المديرية العامة للأمن الوطني عن توقيف 9 أشخاص بالحسيمة وإمزورن، بسبب عمليات إطلاق نار في إطار تصفية حسابات بين شبكات المخدرات.

وحسب بلاغ لها، فإن عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية تمكنت، بتنسيق وثيق مع فرق الشرطة القضائية بالحسيمة وإمزورن ومصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، خلال الفترة الممتدة ما بين 22 و27 أبريل الجاري، من توقيف 9 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 16 و45 سنة.

 

وأضاف البلاغ، أن من بين الموقوفين يوجد أربعة أشقاء واثنان من القاصرين، وذلك للاشتباه في ارتباطهم بأنشطة شبكات إجرامية متورطة في حيازة وترويج المخدرات والسرقة واستعمال السلاح الناري.

وقد تم توقيف المشتبه بهم في عمليات أمنية متفرقة في مناطق قروية مختلفة بضواحي مدينة الحسيمة، وذلك في إطار الأبحاث والتحريات المعمقة التي باشرتها الفرقة الوطنية للشرطة القضائية في أعقاب تسجيل مصالح الأمن بمدينة إمزورن لحادث تبادل إطلاق أعيرة نارية من سلاح للصيد بتاريخ 15 أبريل الجاري بين أشخاص يشتبه في تورطهم في الارتباط بشبكات التهريب الدولي للمخدرات.

وحسب نفس البلاغ، فقد تم حجز أسلحة بيضاء وسيارتين إحداهما مسروقة والأخرى تحمل لوحات ترقيم مزورة وينعدم فيها الرقم التسلسلي لهيكل السيارة.

هذا، وقد تم إخضاع المشتبه فيهم جميعا لأبحاث قضائية تحت إشراف النيابة العامة المختصة، قبل أن يتم تقديمهم تباعا أمام العدالة بعد انتهاء فترات الحراسة النظرية.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.