مستشارون..المغرب على استعداد لدعم المبادرات الرامية إلى خدمة قضايا القارة الإفريقية

0

إعلام تيفي / متابعة

قال رئيس المستشارين النعم ميارة إن المغرب، تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس ، على استعداد لدعم جميع المبادرات الجادة وذات المصداقية الرامية إلى خدمة قضايا القارة الإفريقية.

وأكد ميارة اليوم الأربعاء في كلمة خلال الجلسة الختامية للجمعية العامة السنوية السابعة لشبكة البرلمانيين الأفارقة لتقييم التنمية، التي استضافها مجلس المستشارين على مدى ثلاثة أيام، عزم المملكة على دعم هذه الشبكة لتمكينها من تحقيق أهدافها التنموية ،مسجلا أن مختلف البرلمانات الإفريقية تتقاسم نفس القيم والرغبة في خدمة الشعوب التي تمثلها.

واعتبر أن “السنوات القليلة القادمة ستكون حاسمة في ضمان انتقال عميق على المستويين الاقتصادي والاجتماعي في إفريقيا” ، مشيرا إلى الثروة الطبيعية والبشرية التي تزخر بها القارة ، والقادرة على ضمان الازدهار والاستقرار لشعوبها.

وأبرز رئيس مجلس المستشارين أن التنمية تعد قضية محورية في أجندة القارية والعالمية ، مستحضرا السياق الخاص الموسوم بالتعافي الاقتصادي في فترة مابعد جائحة كوفيد19، وتقلبات الأسواق الناجمة عن الأزمة الجيوسياسية في بحر آزوف، بالإضافة إلى العملية الجارية لإعادة تشكيل سلاسل القيمة والإمداد.

من جانبه، أعرب رئيس شبكة البرلمانيين الأفارقة لتقييم التنمية وعضو الجمعية الوطنية لجمهورية بنين، جيريمي أدوماهو ، عن تطلعه إلى “توسيع شبكة البرلمانيين الأفارقة لتقييم التنمية، في إفق إدماج  البلدان الإفريقية الـ54 فيها”.

وأشاد ممثلو البرلمانات الإفريقية بتسخير المملكة لكافة الإمكانيات لعقد الجمعية العامة السنوية السابعة لشبكة البرلمانيين الأفارقة لتقييم التنمية التي  التأمت تحت شعار “الالتزام العمومي البرلماني من أجل التنمية الدامجة”، حول حصيلة الشبكة خلال السنوات السبع الماضية، وآفاق العمل والتحديات المستقبلية.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.