ماذا يحصل في الجزائر؟

برعلا زكريا_إعلام تيفي

صور ومقاطع فيديو صادمة تأتي من الجارة الشرقية الجزائر، تعطي انطباعا بانهيار المنظومة الصحية بهذا البلد الغني بوجود الثروة النفطية.

أحد هذه الفيديوهات يظهر فيه الطاقم الطبي في اعتصام مفتوح بأحد مستشفيات مقاطعة سيدي بلعباس بسبب الغياب التام لقنينات الأوكسجين.

كما تشهد مواقع التواصل الاجتماعي غضبا عارما للرواد الجزائريين بسبب الزيادة الباهضة في أثمنة الأدوية خصوصا عقار “دوليبران” وفيتامين “س” حيث ازداد عليهما الطلب خلال فترة الجائحة.

وتشير بعض الآراء إلى مسألة التحكم من طرف الماسكين بمفاتيح البلاد في شركات الأدوية، وتمكين بعض المافيات المقربة من السياسين من احتكار بيع الأدوية.

وفي فيديو آخر تظهر قوات الأمن وهي تتحرك من أجل تحرير إحدى الطرق الرئيسية بالبلاد، بعدما كانت متوقفة بسبب تعطيلها من طرف المواطنين، الذين يتظاهرون بقوة بسبب الانهيار الشبه التام للمنظومة الصحية.

وفي مقاطعة عنابة أدان الجزائريون بشدة وغضب كبير، الصورة التي انتشرت لمواطن جزائري يفترش الأرض في أحد المستشفيات وهو يعاني من الاختناق دون أن يتلقى أي رعاية صحية.

يذكر أن الجزائر،تعتبر واحدة أغنى الدول الإفريقية بسبب الثروة النفطية. لكن سوء التدبير والتحكم في البلد من بعض الأطراف جعل منها إحدى أضعف الدول من ناحية البنى التحتية. والدليل ما نشاهده اليوم من مقاطع مؤلمة عبر الأنترنت تظهر بجلاء الإهمال الذي يعني منه إخوتنا الجزائريون من طرف حكامهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى