النيابة العامة والمنافسة على خط واحد لحماية المستهلك والسوق

 

إعلام تيفي/ متابعة

جرى يومه الإثنين 27 دجنبر 2021، توقيع اتفاقية تعاون بين رئاسة النيابة العامة ومجلس المنافسة، بهدف محاصرة كل أشكال الممارسات المنافية والمخلة بشروط المنافسة، من خلال التطبيق الصارم لمقتضيات القانون رقم 104.12 المتعلق بحرية الأسعار والمنافسة.

وتهدف هذه الاتفاقية، التي وقعها الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض، رئيس النيابة العامة، الحسن الداكي، ورئيس مجلس المنافسة، أحمد رحو، إلى تقوية التعاون بين الجانبين من خلال تبادل الخبرات والتجارب في مجالات التكوين والتدريب والتنسيق والتشاور.

وهي الشراكة التي تتوافق مع أهداف كلا الجانبين، وعلى وجه الخصوص تلك الرامية إلى ضمان الشفافية والإنصاف في العلاقات الاقتصادية، والحفاظ على النظام العام التنافسي، حسب رئيس النيابة العامة.

وذكر الداكي بأن ضبط الممارسات الكفيلة بالسير الجيد للعلاقات الاقتصادية يتطلب سهرا دائما وحقيقيا لمتابعة أنشطة مختلف الفاعلين،مشيرا إلى أن مجلس المنافسة هو الوحيد المؤهل لهذه المهمة.

و أبرز رحو أن هذه الشراكة تندرج في إطار الجهود التي تبذلها المؤسستين المعنيتين لترسيخ قيم الشفافية وتكافؤ الفرص في العلاقات الاقتصادية وحماية المستهلك والأسواق من الممارسات المخلة بشروط المنافسة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى