آخر أيام التسجيل: الشباب يستعدون لفرصة التطوع في فوج المجندين لعام 2024

آخر أيام التسجيل: الشباب يستعدون لفرصة التطوع في فوج المجندين لعام 2024

فرصة الانضمام لفوج المجندين تقترب: تكوين مميز ينتظر الشباب في عام 2024

تنتهي يوم الإثنين المقبل (29 أبريل) عملية إحصاء الأشخاص الذين يمكن استدعاؤهم لتشكيل فوج المجندين برسم سنة 2024، وبهذه المناسبة، تتوجه الأنظار إلى الشباب، حيث تمثل هذه الفرصة فرصة جديدة للاستفادة من تكوين عسكري متميز يفتح آفاقا مهنية واعدة أمامهم.

سيشهد العام الحالي استمرار التقليد العسكري في تقديم تكوين معنوي يرسخ القيم الوطنية، بالإضافة إلى التأهيل التقني والمهني في التخصصات المتوفرة لدى وحدات القوات المسلحة الملكية. هذا التكوين المميز لا يقتصر فقط على تطوير كفاءة المجندين المعرفية والمهنية، بل يفتح أيضا أمامهم آفاقا واعدة في سوق العمل، حيث يتم التركيز بشكل خاص على توسيع مجالات التخصص لفائدة المجندين المؤهلين لذلك.

وتتمحور فترة التكوين العسكري في 12 شهرا، حيث يشمل التكوين المشترك الأساسي خلال الأشهر الأربعة الأولى تكوينا عسكريا وبدنيا، بينما يتلقى المجندون والمجندات خلال الثمانية أشهر الموالية تكوينا في تخصصات مختلفة تتناسب مع احتياجات ومتطلبات القوات المسلحة الملكية.

ويتضمن التكوين العسكري أيضا تدريبات بدنية وعسكرية لتطوير المهارات وترسيخ روح الانضباط والتحمل والصبر، بالإضافة إلى الدروس في الثقافة العسكرية التي تعتمد على تعزيز الشجاعة وتقوية روح الالتزام بالمسؤولية.

وبالإضافة إلى الفوائد التدريبية، يتمتع المجندون خلال فترة الخدمة العسكرية بحقوق وامتيازات تشمل منح رتبة عسكرية وأجرة شهرية تختلف حسب الرتبة الممنوحة لهم، بالإضافة إلى مجانية العلاج بالمؤسسات الاستشفائية العسكرية والتغطية الصحية والمساعدة الطبية والاجتماعية والتأمين عن الوفاة وعن العجز.

وينصح الشباب الذين تمت دعوتهم أو الراغبين في التطوع لأداء الخدمة العسكرية برسم سنة 2024 بسرعة ملء استمارة الإ

حصاء الخاصة بهم عبر الموقع الإلكتروني (www.tajnid.ma)، قبل انتهاء الفترة المحددة للإحصاء يوم الاثنين المقبل 29 أبريل في تمام الساعة الثانية عشرة ليلا.

مقالات ذات صلة

Back to top button