احتجاجات مكناس ضد الاختيارات اللاشعبية للحكومة والغلاء الفاحش

اعتصام العشرات من المواطنين أمام مقر الاتحاد الديمقراطي للشغل في مكناس ، اليوم الأحد ، احتجاجا على “استمرار ارتفاع الأسعار الفاحش”.

وأقيم الوقفة استجابة لدعوة أطلقتها قيادات الاتحاد العمالي الديمقراطي لنشطاءه والجمهور العام للاحتجاج على “زيادة الأسعار وتراجع القدرة الشرائية للمواد الأساسية والوقود”.

ورفع المتظاهرون في مكناس شعارات تندد بارتفاع أسعار الوقود والمواد الأساسية ، وطالبوا بحماية القدرة الشرائية للمواطنين ، وطالبوا بـ “خيار حكومي غير شعبي أدى إلى تعميق الانقسامات الطبقية ودمر كل المصالح”.

قالت النقابات إن ممارستها للحقوق والحريات قد تم تقييدها من خلال تبني ما وصفته بـ “إجراءات انتقامية” ، وكذلك طرد الضباط من مكاتب النقابات وتقديم ملفات قانونية بعد التجديد أو التأسيس. وأنا أحتج على التأخير المتعمد في اصدار ايصال ل مكتب الاتحاد.

سيُطلب من النقابات أيضًا تنزيل الاتفاقية الاجتماعية وجعل الاتفاقية سارية المفعول في 30 أبريل 2022 ، لا سيما الجوانب المتعلقة بالزيادات العامة في الأجور ، ومراجعة قسم ضريبة الدخل ، وزيادة الدخل من خلال الموافقة. ويتهم حكومة أكانوشي بالتجاهل هو – هي. درجة جديدة من الترقية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى