إنقاذ رحل عالقين بجبال أمسمرير

إعلام تيفي

0

تمكنت السلطات الإقليمية لتنغير من الوصول إلى آخر أسر عالقة بجبال أمسمرير، حيث قامت السلطات بفك العزلة عن أسر الرحل، المتضررة من التساقطات الثلجية القوية، التي سجلت مقاييسها خلال هذه الأيام.
وكشف إبراهيم أيت القاس، رئيس المجلس الإقليمي لتنغير، أنه تم، صباح يوم السبت 25 فبراير 2023، الوصول إلى أسر الرحل الذين كانوا عالقين بجبال شمال غرب أمسمرير، على الحدود الإدارية بين إقليمي أزيلال وتنغير، بعدما منعهم حجم التساقطات الثلجية وصعوبة المسالك الجبلية من التنقل إلى باقي المناطق على مستوى الإقليم.

وذكر المصدر ذاته، في تصريح لـمصدر مطلع، أنه تم فتح الممرات الطرقية وإزاحة الثلوج عن خيام هؤاء الرحل الذين يبلغ عددهم 10 أسر، بعدما تم تزويدهم بجميع المساعدات الإنسانية والأعلاف الخاصة بمواشيهم والمؤن الكافية لسد الحاجة، لافتا إلى أنه تم تقديم خدمات طبية، لمن ساءت حالتهم الصحية بسبب سوء الأحوال الجوية.

وشدد المسؤول ذاته على أنه تم بذل مجهودات كبيرة من قبل السلطات المحلية وعناصر الدرك الملكي لفك العزلة عن جميع السكان المتضررين من الثلوج، مشيرا إلى أنه تم تغطية جميع المناطق والدواوير التابعة لإقليم تنغير، كما هو الشأن بالنسبة لباقي الأقاليم، خصوصا بكل من جماعة آيت الهاني وإكنون وأمسرير وتنمي وإيغلوم، حيث شهدت تساقطات ثلجية كثيفة لم تشهدها المنطقة منذ سنوات.

وكان الائتلاف المدني من أجل الجبل قد أطلق، مساء الجمعة، نداء استغاثة لإنقاذ رحل عالقين وسط الثلوج على الحدود بين أزيلال وتنغير.

وناد الائتلاف المدني من أجل الجبل، في بلاغ، بالتدخل بشكل عاجل، بالنظر إلى أن الإمكانيات والتجهيزات اللوجستيكية الخاصة تمنع من الوصول إلى هؤلاء الرحل، نظرا لحجم التساقطات الثلجية المسجلة يوم الجمعة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.