ذكرى ميلاد صاحبة السمو الملكي الأميرة للا خديجة

إعلام تيفي

0

تحتفل العائلة الملكية والشعب المغربي، اليوم الثلاثاء، بعيد ميلاد الأميرة للا خديجة السادس عشر. فقد ولدت الأميرة، وهي الطفلة الثانية للملك محمد السادس، في 28 فبراير 2007. وأعلن عن ولادتها رسميا من قبل وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة، بإطلاق 21 طلقة تحية.

واحتفى المغاربة في جميع أنحاء البلاد بميلاد الأميرة في سنة 2007، حيث أقيمت الاحتفالات في الساحات العمومية والحدائق المزينة بالفوانيس الورقية والمغطاة بالأعلام الملونة، كما وقع الناس التهاني ورسائل التهنئة على “الدفاتر الذهبية” في مختلف مناطق البلاد.
كانت هذه الاحتفالات مجرد بداية علاقة حب بين المغاربة والأميرة للا خديجة، فقد أطلق عليها لقب “أميرة القلوب”، وأصدر الملك محمد السادس بهذه المناسبة، عفواً على 8836 سجيناً، وخفف الأحكام على 24218 سجيناً آخر.
وعلى غرار شقيقها الأكبر، ولي العهد الأمير مولاي الحسن، الأميرة للا خديجة تلميذة في المدرسة المولوية المرموقة الواقعة داخل القصر الملكي بالرباط. وقد أثبتت أنها تلميذة موهوبة، بل إنها قامت بأداء مسرحيات باللغات العربية والفرنسية والإسبانية والإنجليزية خلال حفل تخرجها عام 2017.
وفي 24 يونيو 2017، شاركت الأميرة في حفل تخرج المدرسة المولوية في القصر الملكي بالدار البيضاء. كما أنه في سنة 2018، شاركت في حفلها الرسمي الأول إلى جانب والدها وولي العهد الأمير مولاي حسن، حيث أقيم الحفل لدعم التعليم المدرسي وتنفيذ إصلاح التعليم.
وفي نفس السنة، ظهرت أيضا على غلاف مجلة “Femmes du Maroc” بقفطان تقليدي أخضر وذهبي. بالإضافة إلى ذلك، ظهرت في التجمعات الدولية مثل حفل الترحيب بالملك الإسباني فيليب السادس والملكة ليتيزيا عام 2019.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.