إغلاق مقاهي الشيشة والملاهي الليلية في ساعات محددة بطنجة

إعلام تيفي

0

في إطار تنظيم الأنشطة الليلية ومواجهة ظاهرة تدخين الشيشة، أصدرت السلطات المحلية بولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة قرارات جديدة. حددت الساعة الواحدة بعد منتصف الليل موعداً لإغلاق مقاهي الشيشة، بينما تم تحديد الساعة الثالثة فجراً لإغلاق الملاهي الليلية.

هذه الإجراءات تأتي في إطار تنظيم الأنشطة التي تشهد رواجاً كبيراً خلال فصل الصيف، وتهدف إلى ضبط وقت تقديم هذه الخدمات. وفي سياق آخر، شنت السلطات المحلية حملات ضد بعض مقاهي الشيشة التي تحايلت على القوانين وتورطت في انحرافات.

على الرغم من هذه الجهود، فإن ظاهرة انتشار تدخين الشيشة لا تزال مشكلة تؤرق بعض المناطق بكورنيش المدينة والبازارات السياحية. حيث يتم استيراد وبيع المعسّل في أكشاك السجائر وغيرها من المحال التجارية، بالتناقض مع القوانين المعتمدة من قبل إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة.

تجدر الإشارة إلى أن عدة جمعيات حقوقية تهتم بحقوق القاصرين قد نبهت سابقاً لخطورة تدخين الشيشة، التي أصبحت ظاهرة غريبة ومقلقة تنتشر في المجتمع المغربي بمختلف المدن. وتدعو هذه الجهات إلى التصدي لهذه الظاهرة والتشديد على تطبيق القوانين الخاصة بها للحد من انتشارها وحماية الشباب والقاصرين من مخاطرها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.