المغرب يستعد لاحتضان دورة “أنتربول” 2025 في مراكش

إعلام تييفي

0

 المغرب يستعد لاحتضان دورة “أنتربول” 2025 في مراكش

تكللت الجهود الدولية المستمرة للمملكة المغربية في مكافحة الجريمة وتعزيز الأمن العالمي بنجاح باختيارها لاحتضان دورة عام 2025 للجمعية العامة للمنظمة الدولية للشرطة الجنائية “أنتربول”. من المقرر أن تستضيف مدينة مراكش هذا الحدث العالمي الرئيسي، مما يعكس الثقة الكبيرة في الجهود الأمنية والتطورات الشاملة التي شهدتها المملكة.

تعدّ الجمعية العامة لـ”أنتربول” المنصة الرئيسية لتقييم التحديات الأمنية والتطورات الإجرامية العابرة للحدود. ويُعَدُّ استضافة هذا الحدث في مراكش خطوة استراتيجية مهمة تؤكد التزام المغرب بتعزيز التعاون الدولي لمكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة.

رئيس المنظمة الدولية لـ”أنتربول”، عبد اللطيف حموشي، عبر عن امتنانه للدعم الواسع الذي حظي به ملف استضافة المغرب لهذا الحدث، مؤكداً استعداد وجاهزية الأمن المغربي لضمان نجاح هذا المحفل الأمني العالمي.

ويأتي هذا الاختيار كتتويج لجهود المغرب في تطوير وتحديث قطاعاته الأمنية وتعزيز قدراتها في مجال مكافحة الجريمة، ما أكسبه ثقة الدول الأعضاء في “أنتربول”.

استضافة المغرب لدورة 2025 تعكس الاعتراف العالمي بالجهود الحثيثة التي بذلها المغرب في تحقيق الأمن والاستقرار العالميين، وتعزز دوره كشريك رئيسي في جهود مكافحة الجريمة العابرة للحدود.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.