نشرة إنذارية : أمطار قوية أحيانا رعدية وتساقطات ثلجية وهبات رياح قوية مرتقبة يومي الأحد والإثنين

إعلام تيفي

0

وفقًا للتقارير الصادرة عن المديرية العامة للأرصاد الجوية، من المتوقع حدوث أمطار غزيرة أحيانًا مصحوبة بالرعد، تساقط الثلوج، وهبات قوية من الرياح في عدد من مناطق المملكة يومي الأحد والإثنين.

وأوضحت المديرية في نشرة إنذارية ذات مستوى يقظة برتقالي أنه من المتوقع وجود أمطار غزيرة أو زخات مطرية قوية أحيانًا مصحوبة بالرعد (20 – 40 ملم) في تطوان والمضيق- الفنيدق والحسيمة والحاجب وتازة وصفرو وبولمان وإفران وتاونات من الساعة 10 صباحًا وحتى الساعة 11 مساءً.

وأضافت المديرية أنه من المتوقع أيضًا تساقط الثلوج (10 – 25 سم) في المناطق الجبلية التي تزيد عن 2000 متر في أزيلال والحوز وورزازات وميدلت وتنغير، وذلك اعتبارًا من منتصف النهار وحتى الساعة 11 مساءً.

كما أشارت المديرية إلى أنه من المتوقع وجود هبات قوية من الرياح (75 – 90 كلم/ساعة) في جرسيف وفكيك وجرادة وتاوريرت وبولمان وتنغير وميدلت والرشيدية وزاكورة وورزازات وطاطا، وذلك من الساعة 9 صباحًا يوم الأحد حتى الساعة 6 صباحًا يوم الإثنين.

وتنصح المديرية المواطنين باتخاذ الحيطة والحذر واتباع إرشادات السلامة العامة، وتوجهت بنصيحة للمسافرين بضرورة مراقبة التحديثات الجوية واتخاذ التدابير اللازمة للتعامل مع هذه الظروف الجوية السائدة.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.