مغربي يفوز بجائزة قارئ العام

إعلام تيفي

0

توج المغربي سفيان البراق بجائزة قارئ العام في برنامج “أقرأ” للقراءة المثرية عام 2023. تم الإعلان عن هذا الفوز خلال حفل ختام المسابقة الذي أقيم في مدينة الظهران مساء السبت الماضي بحضور سفير المغرب لدى المملكة العربية السعودية، السيد مصطفى المنصوري، وحشد كبير من الأدباء والكتاب والمثقفين والمفكرين.

وفاز عبد الرحمن العوفي من المملكة العربية السعودية بجائزة سفراء القراءة، بينما حصلت مدارس الظهران الأهلية على لقب المدرسة القارئة. أما لقب صوت الجمهور فقد كان من نصيب المشاركة بلقيس الصولان من المملكة العربية السعودية.

وقد تأهلت القارئة المغربية سكينة بوشطاب إلى المرحلة قبل النهائية من المسابقة التي شهدت مشاركة عشرة قراء وكتاب.

أكد عبدالله خالد الراشد، مدير مركز “إثراء”، التزام المركز بجعل مسابقة “أقرأ” متميزة على مستوى العالم العربي، بهدف تنمية مهارات التفكير النقدي وتعزيز أهمية القراءة كأولوية مجتمعية. كما يسعى المركز إلى توجيه الشباب نحو القراءة البناءة والانخراط في العمل الفكري.

وأشار الراشد إلى أن باب المشاركة في المسابقة فتح لجميع الدول العربية بهدف دعم التحول الثقافي في المملكة العربية السعودية ودورها في الحفاظ على الهوية العربية.

وأوضح أن النسخة العاشرة للمسابقة شهدت تطورًا ملحوظًا، حيث بدأت كمسابقة وطنية ثم تحولت إلى برنامج عربي ينظمه مركز “إثراء”. وقد شهدت المسابقة إقبالًا كبيرًا من شباب العالم العربي، حيث تجاوز عدد المشاركين الـ125,000 قارئ وقارئة، وأصبحوا جزءًا هامًا من هذه المنظومة المعرفية التي تهدف إلى صناعة جيل قارئ في العصر المعرفي وثورة المعلومات.

وأكد الراشد أن مركز “إثراء” يسعى للبحث على مستوى العالم في مجال الاتزان الرقمي وتأثير التكنولوجيا، مثل وسائل التواصل الاجتماعي والذكاء الاصطناعي، على العقل البشري والحياة الاجتماعية، والتحديات التي تواجهها مصادر المعرفة والفكر في العصر الحديث.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.